الأحد المقبل.. إعلان المسح الصحي للأمراض غير المعدية في ٢٠١٧

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تقرر إعلان نتائج المسح الصحي القومي لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية في الجمهورية لعام 2017، في التاسعة من صباح يوم الأحد المقبل الموافق 22 يوليو.

 

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن إعلان النتائج تأتي ذلك في احتفالية تنظمها الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومنظمة الصحة العالمية، بأحد فنادق القاهرة.

 

وتشهد الاحتفالية إطلاق الخطة القومية متعددة القطاعات لمكافحة والوقاية من الأمراض غير المعدية 2018-2022، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء خيرت بركات.

 

ويشارك في الاحتفالية أيضا المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، وممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية الدكتور جون جبور، إلى جانب نخبة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الأمراض غير المعدية.

 

وتبدأ الاحتفالية بكلمة للدكتور أحمد المنظري، يليها كلمة اللواء خيرت بركات ثم كلمة الوزيرة د.هالة زايد يليها عرض لفيلم وثائقي يستعرض الخطوات المختلفة التي تم تنفيذها أثناء تطبيق المسح الصحي القومي، وذلك في إطار توثيق العمل المشترك والتعاون المثمر بين الأطراف الثلاثة.

 

ويستعرض القائمون على الاحتفالية أهم ما تم إنجازه في مجال الأمراض غير المعدية، ومن أهمها عرض نتائج المسح الصحي القومي المتدرج لرصد عوامل الخطورة للأمراض غير المعدية لعام 2017 الذي يعد واحداً من أهم المسوحات الصحية على المستوى القومي التى تقدم الدعم الكامل للقطاع الصحي في مصر وتوفر معلومات دقيقة عن العبء المرضي للأمراض غير المعدية وتقييم التدخلات والخدمات الصحية على المستوى المجتمعي.