اخر محطة كهرباء مائية تنير محافظة اسيوط باكملها

تعرف على آخر محطة كهرباء مائية في مصر 

محطة كهرباء أسيوط
محطة كهرباء أسيوط


صرح المهندس محمد أسامة، الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية بأن صعيد مصر أصبح أقل انقطاعات للكهرباء  لأنه تم تغيير 89% من الخطوط الهوائية إلى أرضية.


 وأوضح أنه تم تشغيل محطة كهرباء أسيوط المائية منذ شهرين واليوم تعمل بكفاءة عالية الجودة وتستطيع أن تغطي محافظة أسيوط بالكامل حيث تم ربطها مع محطة محولات المعصرة بمركز الفتح، وربطها علي الشبكة القومية وتتميز المحطات الكهرومائية بطول عمرها الافتراضي وانخفاض تكاليف التشغيل والصيانة مقارنة بمحطات الكهرباء الأخرى، مع استمرار ارتفاع أسعار النفط عالميا.

وتعد محطة كهرباء اسيوط المائية آخر محطة على نهر النيل وتتكون من  4 وحدات قدرة كل وحدة منها 8 ميجاوات وتم الانتهاء من جميع التركيبات والاختبارات لها حيث تم البدء في العمل بالمحطة يونيو 2015 وتم الانتهاء منها يونيو 2018.


وتبلغ القدرة الإنتاجية لمحطة كهرباء أسيوط المائية 32 ميجا وات وتوفر 50 ألف طن من الوقود وتبلغ قيمته 100 مليون جنيه سنويا وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارتي الري والكهرباء.


حيث تبلغ متوسط الطاقة المنتجة سنويا 240 مليون كيلو وات ساعة ويتم ضخ 277 متر مكعب في الثانية من المياه لتشغيل كل توربينة بالمحطة ويتم ربط الطاقة المنتجة بالشبكة القومية للكهرباء والمحطة تضى محافظة اسيوط بالكامل في حالة وجود أ أعطال من الكهرباء والمحطة تساهم في تقليل الانبعاث من ثان أكسيد الكربون من خلال توليد طاقة كهرباء نظيفة للحفاظ على البيئة.