مؤتمر الجهاز الهضمي والكبد بدمياط يثمن جهود نائب رئيس جامعة الأزهر

 المؤتمر الدولي الخامس عشر للجهاز الهضمي والكبد
المؤتمر الدولي الخامس عشر للجهاز الهضمي والكبد

كرم المؤتمر الدولي الخامس عشر للجهاز الهضمي والكبد برئاسة رئيس جامعة الأزهر بدمياط الدكتور أكرم العوضي، نائب رئيس جامعة الازهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر الدكتور طارق سلمان.

وقال رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بطب الأزهر بدمياط ورئيس المؤتمر الدكتور علاء هاشم، إن الدكتور سلمان يبذل جهودا كبيرة من أجل الإرتقاء بالبحث العلمي وربطه بحاجات المجتمع، إضافة إلى نشاطه الواضح والملموس في سبيل الإرتقاء بالخدمات الطبية بمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وأشاد الدكتور وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، بجهود نائب رئيس جامعة الأزهر خلال توليه منصب مساعد أول وزير الصحة لقطاع الصيدلة، مشير إلى أنه قد بذل جهودا كبيرة من أجل توفير أدوية علاج الفيروسات الكبدية للبسطاء وغير القادرين من أبناء الوطن، وكان يسعى جاهد فى سبيل أن يتم القضاء على هذا المرض.

من جانبه أكد الدكتور إمام واكد، عضو لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الدكتور طارق سلمان كان يواصل الليل بالنهار فى سبيل توفير أدوية الفيروسات الكبدية، لافتا إلى أنه بفضل هذه الجهود تم القضاء على قوائم الانتظار وعلاج أكثر من 2 مليون مواطن، وجارى فحص جميع المواطنين فى إطارة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجعل مصر خالية من فيروس سى فى عام 2020.