فيديو| البرغوثي: لن نستسلم للاحتلال.. ولو قطعوا شجرة سنزرع عشرة

فيديو| البرغوثي: لن نستسلم للاحتلال.. ولو قطعوا شجرة سنزرع عشرة
فيديو| البرغوثي: لن نستسلم للاحتلال.. ولو قطعوا شجرة سنزرع عشرة

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، إن كل القرارات التى أصدرتها المحاكم الإسرائيلية بخصوص هدم التجمع وتهجير سكانه من الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، خاصة بعد تدخل فريق المحامين «استندت إلى وقائع مزورة».

 

ولفت إلى أن عملية تزوير كبرى جرت بالادعاء أن هذه أرض يسمونها أراضي دولة الاحتلال، ويحق لهم استعمالها كما يريدون، مع العلم أن هذه الأراضي محتلة، ويتم طرد الناس من خلال تزوير هذة الحقائق.

 

وأضاف البرغوثي، عبر الفقرة الإخبارية التي تذاع عبر فضائية «الغد»، أن العامل الحقيقي في التصدي للاحتلال هو المقاومة الشعبية، وهذا الصمود الرائع على الأرض في خان الأحمر، وتضافر كل الفلسطينيين تضامنًا مع هذة البلدة، موضحًا أن سكان قرية العراقيب التي انهدمت 131 مرة جاءوا للتضامن مع الخان الأحمر، مشيرًا إلى أننا مصممون على هذا الاعتصام وهذا الصمود والوقفة إلى جانب سكان الخان الأحمر، لأننا ليس فقط ندافع عن الخان الأحمر بل ندافع عن مستقبل فلسطين، ومستقبل القدس الذي يريد الاحتلال تطويقها بممارسة التطهير العرقي ضد هذه التجمعات البدوية، على حد تعبيره.

 

وأشار إلى أن هذة الوقفة ترسل رسالة إلى الاحتلال «أنكم مهما فعلتم سوف نظل نحافظ على هذه الأرض، حتى لو هدموا شيئًا سنعيد بناؤه، ولو قطعوا شجرة سنزرع عشرة، وإن هدموا بيتًا سوف نبنى عشرة.. إننا لن نستسلم لإجراءات الاحتلال، نحن نتحدث عن نهوض المقاومة الشعبية الفلسطينية فى كل مكان بفلسطين»، حسب قوله.