"عنيك في عنينا" تكشف عن مسببات العمى لـ1500 حالة بكفر الزيات

جانب من قافلة عينك في عنيا
جانب من قافلة عينك في عنيا
احمد جلال
 

انطلقت قافلة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى منذ قليل بالدلجمون مركز كفر الزيات، في محافطة الغربية، وبالتنسيق مع الدكتور هاني فوزي دنيا نقيب الصيادلة واللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية والدكتور مؤمن رحاب أمين صندوق فرع النقابة.

قال المشرف العام على المبادرة د.أسامة عباس، إنه تم الكشف على ما يقرب من 1500 حالة اليوم الجمعة 6 يوليو، وأنه سيتم عمل قافلة أسبوعيا خلال الفترة القادمة لتغطية أكبر عدد من قرى محافظات المرحلة الأولى، مشيرا إلى استمرار دعم أوركيديا لمبادرة "عنيك في عنينا"، وأن فريق الباحثين بصناع الخير يعمل جاهدا للانتهاء من الأبحاث الاجتماعية للحالات ووصول الدعم الطبي لكل من يستحق.

 وصرحت مديرة فرع مؤسسة صناع الخير بالغربية أسماء عبد الدايم، بأن قافلة الدلجمون تعد القافلة السابعة بالغربية والتي تستهدف الكشف على حالات الرمد ومسببات العمى وإجراء العمليات والنظارات والفحوصات الشاملة بالمجان وكذلك الأدوية التي توفرها شركة أوركيديا للأدوية على اهالينا بالغربية.

 

 

 

وأوضحت عبد الدايم أن المبادرة تحظي بدعم وتأييد من قبل محافظ الغربية وكافة القيادات، وإقبال كبير من أهالي المحافظة والقرى المحيطة بها، مشيرة إلى وجود دعم وتواجد من قيادات المحافظة.