عاجل

تعرف على أفلام الصيف بالمركز الثقافى الفرنسي

لقطة من فيلم "ورشة العمل" للمخرج لوران كانتيه
لقطة من فيلم "ورشة العمل" للمخرج لوران كانتيه

يحجز عشاق السينما الفرنسية موعد مع مجموعة من الأفلام المميزة التي يعرضها المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، ويأتي ذلك احتفالا بفصل الصيف حيث تدور أحداث الأفلام في أيام حارة.

 

ويعرض فيلم «نكهات القصر»، الأربعاء القادم 11 يوليو في السابعة مساءً، من إخراج كريستيان فنسان وتدور أحداثه حول موهبة الطباخة أورتونس لابوري المعروفة في كل ركن من أركان بلدة بيريجور، لكنها لم تتخيل أبدا أن شهرتها قد وصلت إلى العاصمة في أحد الأيام، يتم تعيينها مسئولة الوجبات الشخصية في قصر الإليزيه.

 

وسرعان ما يُعجب الرئيس بأصالة مأكولاتها، لكن خلف كواليس السلطة، العراقيل كثيرة وتبدأ الطاهية الماهرة في خوض العديد من الصراعات.

 

وفى يوم الأربعاء 18 يوليو يعرض فيلم «قبل نهاية الصيف» من إخراج «ميريام جورماجتيج» وتدور الأحداث حول شخصية أراش الرجل الذي بعد خمس سنوات من الدراسة في باريس، لم تستهويه الحياة الفرنسية ويقرر العودة إلى إيران.

 

ويصطحبه اثنان من أصدقائه في رحلة أخيرة تجوب فرنسا على أمل أن يغير رأيه.

 

أما آخر أفلام الشهر فيعرض الأربعاء 25 يوليو في نفس توقيت عرض الأفلام في السابعة مساءً حيث يعرض فيلم «ورشة العمل» للمخرج لوران كانتيه حيث تدور الأحداث في مدينة لاسيوتا خلال صيف 2016، حيث يقبل أنتوان الانضمام إلي ورشة عمل لتعلم الكتابة تضم مجموعة من الشباب لديهم مهمة القيام بكتابة رواية بوليسية بمساعدة أوليفيا الروائية المشهورة.

 

ويطلب منهم الكتابة عن الماضي العمالي للمدينة، تلك النوستالجيا التي لا تثير اهتمام أنتوان، متأثراً بالقلق الذي يسود العالم الحالي، وسرعان ما يعارض المجموعة وأوليفيا مما يدفعهم إلى الخوف منه بدلاً من الانجذاب إليه ويحاولون إبعاده لكن القدر يكون له كلمة أخرى.