بعد الزيادة.. تعرف على أسعار انتظار السيارات بمطار القاهرة

 انتظار السيارات بساحات مطار القاهرة الدولي
انتظار السيارات بساحات مطار القاهرة الدولي

أقرت شركة ميناء القاهرة الجوي، التي تتولى إدارة بوابات دخول ساحات انتظار السيارات بمطار القاهرة، زيادة الرسوم على مختلف فئات السيارات "الملاكي، والأجرة، والميكروباص،و النصف نقل، والأتوبيسات، والنقل، والتريلا، والمقطورة".

 

وبلغت رسوم الانتظار بساحات المطار للسيارة الملاكي والأجرة أول ثلاث ساعات 20 جنيها، و كل ساعة بعد ذلك 10 جنيهات، بينما وصلت رسوم المبيت 100 جنيه لكل يوم.

 

وبالنسبة للميكروباص والنصف نقل، جاءت الرسوم 30 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و 15 جنيهًا لكل ساعة بعد ذلك، وجاءت رسوم الانتظار بالنسبه للأتوبيس والنقل 30 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و 20 جنيهًا عن كل ساعة بعد ذلك، وبلغت رسوم التريلا والمقطورة 60 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و30 جنيهًا عن كل ساعة بعد ذلك.

 

وطالبت شركة ميناء القاهرة الجوي، رسوم  الانتظار بساحات المطار بالاحتفاظ بالتذكرة وإبرازها للمحاسبة عند الخروج، حيث إنه في حالة فقدها يتم محاسبة السيارة عن 24 ساعة كاملة.

 

وأكدت شركة الميناء أنه يتم احتساب كسر الساعة بساعة كاملة، و لا يوجد أي استثناءات لأي جهة من دفع الرسوم.

 

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الزيادة جاءت بسبب قيام الشركة بالإعداد والتجهيز لتركيب نظم جديدة على ساحات انتظار السيارات، حيث يتكلف الجزء الأول من المشروع حوالي 30 مليون جنيه، بينما يتكلف الجزء الثاني نفس المبلغ.

 

وأضافت المصادر، أن الشركة قررت زيادة الأسعار بسبب زيادة التكلفة في الصيانة والخدمات التي يتم تركيبها علي بوابات المطار، بالإضافة أن أسعار الانتظار بالساحات مقارنة مع أي أماكن أخرى تمثل ثمنًا قليلًا مقارنة بالمراكز التجارية.

 

وأشارت المصادر، إلي أن الأسعار الجديدة لا تشكل أي عبء على المتعاملين مع المطار، خاصة أن أقل ثمن لتذكرة الطيران يصل إلي حوالي 8 آلاف جنيه.