شركة مصرية تجتاز التقييم العالمي لصناعة البرمجيات «CMMI»

صناعة البرمجيات
صناعة البرمجيات

نجحت أكت المصرية، أحد أقدم الشركات المصرية الاملة بمجال صناعة البرمجيات، في اجتياز نظم التقييم العالمية المعروفة في مجال صناعة البرمجيات "Capability Maturity Model Integration) "CMMI).

وأوضح هشام حسن، المدير العام لـ أكت جلوبال سوفت، أن "أكت"، تعتبر من أقدم الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ونتيجة لهذا التتويج الدولي، وتميزها في العديد من مجالات العمل المختلفة، وتحديداً في مجال البرامج المتخصصة لخدمة كافة القطاعات والمؤسسات الخاصة والحكومية وبعد هذا التتويج ، فقد قررت الشركة تدشين شركتها الجديدة  والتي تأسست برأسمال  5 ملايين جنيه لتضم تحت مظلتها مبرمجين ومتخصصين على مستوى عالي.

وأوضح "حسن"، أن الشركة الجديدة ستتخصص في تصميم وتنفيذ وتطوير البرامج والتطبيقات في مجالات عديدة  من خلال إعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية وتطبيقات الأجهزة المحمولة، وكذلك أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في بناء التطبيقات، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف أعمال في السوق المصرية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبعض الدول الأوروبية.

وتابع قائلا: "إن قرار الشركة الأم  لتدشين الشركة الجديدة تم إتخاذه بعد دراسة متأنية كان البعد الأول فيها هو أن المستقبل في الأعوام القادمة والاجيال القادمة لصناعة السوفت وير وكان البعد الثاني هو الإرتكاز والبناء علي ما حققته وحدة تطوير البرامج بالشركة الأم من نجاح خلال الخمس سنوات الماضية.

وتعمل أكت في الوقت الحالي على طرح عدد من البرامج والحلول المتخصصة في مجال التطبيقات الخدمية لقطاعات معينة من خلال الإستفادة من أحدث ما تقدمه تكنولوجيا المعلومات وصناعة التطبيقات الإلكترونية في العالم تلك المرتبطة بالذكاء الإصطناعي، وتقنيات تعلم الآلة، وإنترنت الأشياء.