فى امتحانات الدبلوم الثانوى الفنى

طالبتان بالشرقية تحصدان المركزين الأول والثالث في «الدبلومات»

الطالبة أمينة سعيد عبدالله الفائزة بالمركز الأول بالدبلوم الصناعى
الطالبة أمينة سعيد عبدالله الفائزة بالمركز الأول بالدبلوم الصناعى

حصدت محافظة الشرقية مركزين متقدمين فى امتحان الدبلومات الثانوى الفنية، حيث فازت طالبتان بالمركزين الأول والثالث فى دبلوم الثانوى الزراعى والصناعى على مستوى الجمهورية.

 

وقد أكدت الطالبتان انهما لم يحصلا على دروس خصوصية، وانهما اعتمدا على الكتاب المدرسى ونماذج امتحانات الوزارة وشرح المدرسين بمدرستهما .

فازت الطالبة امينة سعيد عبد الله ابو الوفا من مدرسة السلطان عويس بمدينة العاشر من رمضان بالمركز الاول على طلاب دبلوم الثانوى الصناعى والتدريب المزدوجوحصلت على مجموع 518 درجة من 590 درجة بنسبة 80و87% والدها يعمل باحدى شركات العاشر 49 عاما ووالدتها ربة منزل 46 عاما وهى البنت الوحيدة لاسرتها واخر العنقود ولها شقيقان محمد 22 عاما حاصل على دبلوم الثانوى الصناعى واحمد 20 عاما حاصل على دبلوم الصنايع بمبارك كول .

و امينة متفوقة منذ نعومة اظافرها وحصلت على مجموع فى الشهادة الاعدادية يؤهلها الالتحقاح بالثانوى العام الا انها فضلت الالتحاق بالثانوى الصناعى لتبعد عن شبح الثانوية العامة وتحقيق حلمها فى استكمال دراستها الجامعية ومنذ التحاقها بالمدرسة تفوقت على اقرانها وتم اختيارها الطالبة المثالية على زميلاتها ..

وتقول امينة انها كانت تذاكر يوميا 12 ساعة وتركز على الكتاب المدرسى وشرح المدرسيبن  وهوايتها القراءة والالتحاق بكلية الهندسة .

وفازت  سميحة محمد اسماعيل دعبس 18 عاما الطالبة بمدرسة عاطف خليل الثانوية الزراعية بمركز منشأة ابو عمر بالمركز الثالث على دبلوم الثانوى الزراعى نظام 3 سنوات حصلت على مجموع 484 درجة من 550 درجة بنسبة 88% والدها عامل زراعى ووالدتها ربة منزل ولها شقيقين سامح الاخ الاكبر طالب بالفرقة الثالثة بكلية الحاسبات وسمية بالصف الاول بالثانوى الازهرى ورغم سفرها يوميا من قريتها الازدهار الى مدرستها الكائنة بمنشاة ابو عمر والتى تبعد عن قريتها نحو 18 كيلو الا ان مشقة السفر لم تؤثر على تفوقها على اقرانها منذ التحاقها بالمدرسة..وتؤكد سميحة انها كانت تذاكر 6 ساعات يوميا ونفت حصولها على دروس خصوصية التى تخلو منها قريتها وان امنتيتها التحاق بكلية الزراعة ..واشارت الى انها كانت تتوقع فوزها بالمركز الاو ل ولكن قدر الله وما شاء فعل .