وفد جامعة «كانتربري البريطانية» يزور «مصر للعلوم»

 وفد christ church university Canterbury
وفد christ church university Canterbury

استقبلت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الأربعاء، وفد من جامعة «كانتربري البريطانية» christ church university Canterbury، حيث حضر David shepherd نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ود. samia ounzab، وكان في استقبال الوفد دكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة ومديرة إدارة الإتصالات والعلاقات الدولية، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

 

وجاءت زيارة الوفد بغرض تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعتين، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون بينهما من أجل خدمة العملية التعليمية وتقديم كل الدعم للطلاب، لتخريج كوادرعلمية قادرة على المنافسة وخدمة وطنها، كما تطرق الوفد أيضا إلى إمكانية تكوين شراكة دورات تدريبية لطلبة الجامعتين.

 

وقال الدكتور محمد العزازي - رئيس الجامعة، إن هذه الشراكة ستعود بالنفع على الجانبين المصري والبريطاني، كما ستعود بالفائدة على الطلاب والمؤسسات التعليمية في البلدين، مشيرًا إلى أن هذه الإتفاقية تأتى تماشيًا مع توجهات الدولة من أجل تقديم تعليم عالي الجودة بالتعاون مع الجامعات ذات التصنيف المتقدم عالميًا.

 

ومن جهتها أكدت د. ياسمين الكاشف - مديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر، على حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مـع بريطانيا، وتدعيم الشـراكة بين المؤسسـات التعليمية والبحثية المصـرية والإنجليزية.

 

وأضافت الكاشف، أنه مازال هناك مشاريع واتفاقيات ستعلن عنها الجامعة الفترة المقبلة، ولن تتوانى الجامعة وإدارتها عن توفير كل الدعم العلمي لطلابها لتخريج جيل جديد مشرف من الشباب يستطيعون تمثيل اسم بلدهم مصر في الخارج وقادرين علي المنافسة في المسابقات التعليمية.

 

من جانبه عبر David shepherd نائب رئيس مجلس أمناء جامعة Canterbury Christ church Universit عن سعادته بالمستوى العلمي والتعليمي المتقدم الذي تنتهجه جامعة مصر، وأثنى على فكرة التطبيق المصاحب للنظرية مؤكدا أن الجامعة تقدم نظام تعليم أكثر من متميز يجمع فيما بين مزايا التعليم خارج مصر وداخلها.

 

وصاحبت د.ياسمين الكاشف الوفد في جولة تفقدية داخل منشآت الجامعة، ومنها أوبرا جامعة مصر، حيث اهتم الوفد بسماع شرح تفصيلي عن ما يتم تقديمه من فنون مختلفة على مسرح الأوبرا، وبعدها زار الوفد مكتبة الجامعة التي أكدوا أنها إنجاز أخر يضاف لرصيد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.