عاجل

خاص| وصول قطع بحرية يابانية إلى أبو ظبي خلال رحلتها التدريبية بالمنطقة

السفير الياباني بأبوظبي وقائد السفينة «كاشيما» واللواء سيد غنيم
السفير الياباني بأبوظبي وقائد السفينة «كاشيما» واللواء سيد غنيم

وصلت سفن عسكرية تابعة للبحرية اليابانية، أمس، إلى ميناء زايد بأبوظبي، أثناء تنفيذ رحلتها التدريبية عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، وتشمل رحلة وحدة التدريب بالمحيط الهادئ، سفينة التدريب «كاشيما»، التي تعد أحد أهم القطع البحرية اليابانية، والفرقاطة «ماكينامي». 


وقد أجريت لهم مراسم استقبال رسمية، بحضور السفير الياباني بأبوظبي "كانجي فوجي كامو"، واللواء أ.ح. سيد غنيم الاستشاري المصري بالأمن الدولي والأستاذ الزائر بالناتو، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات وسفراء الدول والملحقين العسكريين بالسفارات الأجنبية بأبوظبي وعدد من كبار الشخصيات المقيمين بالدولة. 


وعن الزيارة قال اللواء أ.ح. سيد غنيم، إن رحلة وحدة التدريب بالمحيط الهادئ، تشمل سفينة التدريب «كاشيما» بقيادة الأدميرال هيرويوكي أوزومي، والفرقاطة «ماكينامي»، وكل سفينة لديها حوالي 600 من مسؤولي قوات الدفاع الذاتي، بما في ذلك حوالي 200 من المديرين التنفيذيين المبتدئين، الذين تخرجوا من المدرسة التكميلية التنفيذية هذا الربيع.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن رحلة التدريب بالمحيط تهدف إلى تدريب المديرين التنفيذيين المبتدئين من خلال برامج التدريب البحرية المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز الملاحة البحرية من منظور دولي، فضلا عن تعميق أواصر الصداقة مع البلدان التي سيتم زيارتها.


وأشار «غنيم» إلى أن وحدة التدريب اليابانية، قد بدأت رحلتها من ميناء يوكوسوكا الياباني، 21 مايو الماضي، سيراً عبر المحيط الهادئ، حيث مرت بمواني جاكرتا ثم ميناء زايد بأبوظبي، ومن المقرر أن تواصل رحلتها مروراً بالمنامة عبر الخليج العربي ثم العودة عبر البحر الأحمر إلى ميناء جدة ثم تعبر قناة السويس خلال يومي 19 و20 يوليو.


وتابع: وتنطلق الرحلة عبر البحر المتوسط إلى برشلونة ثم ميناء بورتسماوث البريطاني ثم ستوكهولم، وهلسنكي، وتستكمل رحلتها لتصل ميناء نورفولك جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية يوم 9 سبتمبر، ثم تستكمل رحلتها لتمر عبر قناة بنما لميناء مانزانيلو بالمكسيك ثم ميناء هونولولو الأمريكي، وأخير تنهي رحلتها بميناء يوكوسوكا الياباني بنهاية شهر أكتوبر القادم.