«مصرف أبوظبي» يفوز بجائزة أفضل مصرف إسلامي في العالم 

مصرف أبوظبي يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم -أرشيفية
مصرف أبوظبي يحصد جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم -أرشيفية

حصد المصرف الإماراتي «أبوظبي الإسلامي»"، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة «أفضل مصرف إسلامي» في العالم، ضمن جوائز مجلة «ذا بانكر» العالمية لعام 2018، وهي أرفع جائزة من فئة المصارف الإسلامية تمنحها المجلة المالية المرموقة والمملوكة من قبل صحيفة «فاينانشال تايمز». 


وفاز مصرف أبوظبي الإسلامي، بجائزتين إقليميتين هما؛ أفضل مصرف إسلامي للعام في دولة الإمارات، وأفضل مصرف إسلامي للعام في منطقة الشرق الأوسط، وهو العام الرابع على التوالي الذي يحصد فيه المصرف هذا اللقب.

وأوضح مصرف أبوظبي الإسلامي، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء 26 يونيو، أن فوزه بهذه الجوائز تقديراً لتميز واتساع نطاق منتجاته وخدماته، وعلى رأسها خدماته المصرفية المبتكرة للمنصات الرقمية والهواتف الذكية، إلى جانب أدائه المالي القوي وريادته في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. 


وأشار إلي أن هذه الجوائز، تأتي تكريماً للمكانة الرائدة التي اكتسبها مصرف أبوظبي الإسلامي، عالمياً باعتباره في طليعة التطور والنمو المتسارع الذي شهدته صناعة التمويل الإسلامي خلال السنوات الأخيرة. وتستند جوائز "ذا بانكر" إلىعدة معايير تقييمية تشمل مستويات الخدمة والأداء المالي وغير ذلك من الإنجازات التيتحققها المصارف في مجال الصناعة المصرفيةالإسلامية.

 

من جانبه قال خميس بوهارون  نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: «يمثل فوزنا بجائزة أفضل مصرف إسلامي في العالم، من مجلة رائدة بحجم ذا بانكر؛ إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلنا الحافل بالإنجازات، وأن فوزنا بجائزة مرموقة يمثل مصدر فخر كبير لنا وتكريماً لكل فرد من أفراد عائلة مصرف أبوظبي الإسلامي، كما يعكس قوة وحيوية قطاع التمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولا شك بأن هذه الجائزة تحظى بأهمية خاصة بالنسبة لنا كونها تتزامن مع تخطي عدد عملائنا حاجز المليون عميل، ومواصلة إطلاقنا خدمات مصرفية رقمية جديدة مبتكرة ومنتجات متميزة من المستوى العالمي، مما يعكس مواصلة التزامنا بتقديم تجربة استثنائية لعملائنا الكرام».