حماقي من موازين : هذا رأيي في أزمة صلاح وماحدث مع المنتخب في روسيا

محمد حماقي خلال المؤتمر الصحفي
محمد حماقي خلال المؤتمر الصحفي

عقد النجم محمد حماقي مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم في فيلا الفنون بالعاصمة المغربية الرباط ، وذلك على هامش مشاركته في مهرجان موازين الغنائي الدولي .

وأقيم المؤتمر قبل ساعة واحدة من انطلاق مباراة مصر والسعودية في كأس العالم ، ولهذا غلبت كرة القدم على محور الحديث خاصة في ظل الأسئلة الكثيرة التي وجهها الصحفيون لحماقي عن منتخب مصر وأزمة محمد صلاح ورأية في أداء المنتخبات العربية .

حماقي أكد في البداية سعادته بالمشاركة في موازين للمرة الثانية ، مشيرًا إلى أن المشاركة هذه المرة تأتي بعد 4 سنوات تغير فيها الكثير في شخصيته الفنية ، وأيضًا على مستوى شهرته وانتشاره العربي .

ولم يخف حماقي سعادته بالمشاركة في برنامج ذا فويس مؤكدا أن هدفه من المشاركة في لجنة تحكيم البرنامج كان إظهار الوجه الإنساني الحقيقي له أمام الجمهور ، كما أن البرنامج يمثل له رسالة فنية حقيقية بدعم الأصوات الجديدة بالطريقة التي تناسب العصر الحالي .

وقال حماقي : في بداية طريقي وجدت من يدعمونني ويقدموني للساحة ، وحان الوقت لكي ألعب هذا الدور مع أصوات تستحق الفرصة ، وهذه مسئولية أدبية وفنية تقع على عاتقي وعاتق أي فنان .

وردا على رأيه في أزمة محمد صلاح وتهديده بالاعتزال دوليا قال : لا أعتقد أن صلاح سيعتزل دوليا ، للأسف نحن نظرنا للأمور بشكل غريب عندما توقعنا أن صلاح سيكرر الاداء الاستثنائي الذي قدمه مع ليفربول في دوري الابطال مع المنتخب في كأس العالم ، الأمور مختلفة ، صلاح لاعب عالمي وسوبر فعلا ، ومع ليفربول توفر المناخ المناسب لكي يقدم الأفضل ويقود الفريق لأبعد شيء ممكن في دوري الابطال وهو الوصول للنهائي امام ريال مدريد ، ولكن الأمور في كأس العالم تختلف ، نحن نفكر بشكل عاطفي ونريد أن نحقق نتائج مبهرة في بطولة وصلنا لها بعد غياب 28 عاما ، لابد أن نكون واقعيين ، جيد ان نصل لكأس العالم ، وجيد أن نقدم أداء مشرفًا ، ولكن الضغوط الكبيرة على اللاعبين وعلى صلاح نفسه ظلم كبير له وللمنتخب .

وعلق حماقي على الاتهامات التي وجهت لوفد الفنانين المسافر  الى روسيا حيث قال : لو كان المنتخب فاز لقالوا وش الفنانين حلو ، ولكن لأننا خسرنا قالوا ذلك .

ونفى حماقي ماتردد عن غياب ايهاب لهيطة مدير المنتخب عن تدريب الفريق لحضور حفله الذي اقيم في روسيا حيث قال : هذا كلام غير منطقي ، الحفل حضره الجمهور من المشاهير وأسر اللاعبين والمشجعين ، لا يمكن أن يفعل لهيطة ذلك هذا افتراء .