إتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج يحتفل بذكري 30 يونيو

ثورة 30يونيو
ثورة 30يونيو

تعقد مؤسسة أتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج، احتفالات في كل من هولندا و ايطاليا بمناسبة مرور 5 سنوات علي ثورة 30 يونيو تحت تحت شعار "ايد واحدة بنبني بلدنا " والذي يشارك في عدد من الشخصيات العامة و الجاليات المصرية في كل من هولندا و ايطاليا .

و قال المهندس جورج عياد رئيس أتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج ،إن ثورة 30 يونيو هي نقطة فارقة فى تاريخ مصر لأنها تخلصت من قوى الشر في الداخل والخارج مشيدا بدور الجيش المصري والشرطة المصرية في هذه الثورة من خلال استجابتها لنداء الشعب المصري العظيم وتحقيق مطالبه وحماية الدولة المصرية بايدي اولاده .

وأستطرد عياد بان الاحتفالات تاتي لتوضيح حجم إنجازات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة الماضيةعقب تولي الحكم بعد عام من ثورة 30 يونيو تلك الملحمة الوطنية التاريخية مشيرا بان الاحتفال سيقام بعاصمة المملكة الهولندية امستردام و عاصمة ايطاليا روما التي تاخذ منهم منظمة أتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج مقرا لهم .

وأضاف عياد، أنه سيعرض في الاحتفال فيلما تسجيلا بعنوان حملة " ايد واحدة بنبني بلدنا" يوضح في ثورة 30 يونيو التي قضت على قوى الظلام والجهل والتخلف وكيف سيذكر التاريخ خروج المصريون بمختلف طوائفهم على قلب رجل واحد رافضين أن تتحكم في جماعة فاشية في مصير شعب ايد واحدة للتنتصر ارادة الشعب المصري في التغيير و تاتي برئيسا وطنيا من طراز فريد قاد التطور بمصر اقتصاديا و امنيا و سياسيا و كانت بيده عودة دور مصر الريادي في المنطقة والعالم .

وأكد عياد أن من المنتظر أن يشهد الاحتفال حضور عدد كبير من المنظمات المصرية بالخارج للمشاركة ابتهاجًا بذكرى 30 يونيو داعيا المصريين بالخارج و الدعوة في وحدة الصف والتكاتف والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لمساندة مصر و تاكيد أن مصر تتجه نحو بناء دولة حديثة ومتقدمة.