ننشر نتائج غرفة «التنمية المحلية» بعد رفع أسعار المحروقات

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، استمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، على مدار الساعة، لمتابعة تداعيات رفع أسعار المواد البترولية والمحروقات، والالتزام بتعريفات الركوب المقررة.

وأشار شعراوي، أنه تم التنبيه على المحافظات بالتواصل مع غرفة عمليات الوزارة، والإبلاغ الفوري عن أي مواقف طارئة.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين، باستمرار المتابعة الميدانية على مواقف السيارات ومحطات الوقود والمخابز بمدن ومراكز محافظاتهم، مشددًا على ضرورة التفاعل والاستماع إلى شكاوى المواطنين، والعمل على سرعة حلها، ومواجهة أي مخالفات بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ورصد تقرير غرفة عمليات الوزارة والمتابعة مع كافة المحافظات، عن استقرار الحالة العامة بكافة مواقف النقل الداخلي والخارجي بالمحافظات، كما رصد التقرير تحرير عدد من المحاضر لمخالفة بعض السائقين تعريفة الركوب المقررة والمغالاة في الزيادات وتغيير خطوط السير و تجزئتها وذلك في كل من "عبد المنعم رياض / حلوان / مدينة نصر / السيدة عائشة"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء بالتقرير وجود مخالفة بمحطة تموين سيارات بجنوب سيناء، وكسر رصيد بنزين 95، وتوقف ٣ محطات عن النشاط، لوجود غش في الأوزان، والاستيلاء على سلع مدعمة، وتم تحرير المحاضر للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية.
 
كما رصد تقرير غرفة عمليات الوزارة، عددًا من المخالفات بمحافظة الشرقية، ومنها تجميع صاحب محطة تموين سيارات بالزقازيق 4000 لتر سولار لإعادة بيعها في السوق السوداء، ومخالفة عدد من سريحي ومستودعات بيع اسطوانات البوتاجاز واستغلال المواطنين والبيع بأزيد من السعر الرسمي، وذلك في عدد من مراكز المحافظة.

 كما تم تحرير محضر لصاحب محطة تموين سيارات لعدم الإعلان عن أسعار المواد البترولية و عدم الاحتفاظ بالسجلات، وامتناع صاحب محطة بمركز أبو كبير لامتناعه عن بيع 2850 لتر بنزين 92، 1250 لتر سولار، وامتناع مدير إحدى المحطات عن بيع 1350 لتر بنزين 80، وأخر امتنع عن بيع 13000 لتر بنزين 80، 14000 لتر بنزين 92، 11000 لتر سولار.

كما رصدت غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية، عدداً من المخالفات بمحافظة أسيوط، ومنها تلقي شكاوى من المواطنين ببيع بعض أصحاب مستودعات إسطوانات البوتاجاز المنزلي بسعر أزيد من السعر المقرر للأنبوبة، حيث تم التواصل مع مديري إدارات التموين والتعامل مع الشكاوى وحلها.