روسيا 2018| ألمانيا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام المكسيك

ألمانيا والمكسيك
ألمانيا والمكسيك


يستهل المنتخب الألماني حملة الدفاع عن اللقب في مواجهة المنافس الأقوى ربما في المجموعة السادسة نظيره المكسيكي، ويُدرك تماماً التحدي الذي ينتظره لاحقاً. يواجه المدرب لوف خيارات صعبة وقد قال بأن يوليان دراكسلر سيبدأ المباراة حيث من المتوقّع أن يلعب إلى جانب مسعود أوزيل على حساب ماركو رويس. 

يأمل المنتخب الألماني في تكرار إنجاز عام 2014 عندما تغلّب بسهولة على البرتغال برباعية نظيفة في مباراته الإفتتاحية.

تغيّرت أمور كثيرة منذ مشاركة ألمانيا في النسخة الأخيرة من كأس العالم فقد اعتزل عدد كبير من مخضرمي بطلة العالم أربع مرات، كما أن الشاب الذي سجل هدف الفوز الثمين في ملعب ماراكانا في النهائي ماريو جوتزي ليس ضمن التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعباً.

تخطى "المانشافات" التصفيات بسجل مثالي تضمن الفوز في 10 مباريات من أصل 10 وسجل 43 هدفاً ودخل مرماه 4 أهداف فقط، كما رفع كأس القارات العام الماضي بتشكيلة من اللاعبين الشبان في حين جدد لوف عقده قبل فترة وجيزة.

في طريقها إلى اللقب الأخير، تخطّت ألمانيا منتخب المكسيك، الذي نمى كثيراً منذ أن تولى الإشراف عليه خوان كارلوس أوسوريو عام 2015. سيحاول المدرب الكولومبي الثأر لخسارة فريقه الثقيلة 1-4 في سوتشي العام الماضي بعد أن قاد فريقه بشكل رائع في التصفيات حيث خسر مباراة واحدة فقط من أصل 16 كانت بعد أن ضمن مقعده في روسيا 2018.

يُدرك المنتخب المكسيكي بأنه ليس مرشحاً للفوز لكن تقديم عرض جيد سيبعث برسالة قوية في بداية كأس العالم إذا نجح في الخروج بالتعادل سيكون قد حقّق نتيجة ممتازة لا سيّما بأن المباراتين السابقتين ضد ألمانيا انتهتا بنتيجة واحدة 4-1، وأكد المدرب خوان كارلوس أوسوريو ولاعبوه بأنهم جاهزون للتحدي وليسوا خائفين.
 
3.5 هدف هو معدّل ما سجّله المنتخب الألماني في مبارياته الإفتتاحية في كأس العالم منذ أن خسر باكورة مبارياته ضد الجزائر قبل 36 عاماً، في المقابل، احتاج المنتخب المكسيكي إلى 56 عاما لكي يحقق الفوز في مباراته الأولى وقد حدث ذلك في محاولته التاسعة على أرضه عام 1986.
 ومن المتوقع أن يخوض الفريقين اللقاء بهذا التشكيل:
ألمانيا: مانويل نوير؛ جوشوا كيميتش، جيروم بواتينج، ماتس هاملز، يوناس هيكتور، سامي خضيرة، توني كروس، مسعود أوزيل، يوليان دراكسلر، تيمو فيرنر

المكسيك: جييرمو أوتشوا؛ كارلوس سالسيدو، هوجو أيالا، هيكتور مورينو، ميجيل لايون، هيكتور هيريرا، أندريس جواردادو، كارلوس فيلا، خيسوس كورونا، خافيير هيرنانديز، هيرفينج لوزانو.