وزيرة الصحة توجه بتوفير سرير رعاية مركزة لمريضة بـ«البنك الأهلي»

وزيرة الصحة خلال مراجعة عمل مستشفيات الإحالة
وزيرة الصحة خلال مراجعة عمل مستشفيات الإحالة

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مستشفيات البنك الأهلي، وزايد التخصصي، ومعهد ناصر؛ للتأكد من تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر.

 

وراجعت "زايد" توافر المستلزمات والأدوية، وأكياس الدم، والأطقم الطبية بالمستشفيات، وخصوصًا بأقسام الرعاية المركزة والطوارئ، موجهةً الشكر لجميع الأطباء والتمريض والعاملين على جهدهم وعملهم خلال أيام العيد.

 

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بتكثيف تدريب الأطباء والتعليم الطبي المستمر عبر الدورات التدريبية الإلكترونية ""Online للارتقاء بالمستوى العملي للأطباء.

 

 كما وجهت وزيرة الصحة، بسرعة توفير سرير رعاية مركزة لحالة مرضية، بعد أن استوقف الوزيرة أحد أقاربها لعدم وجود سرير رعاية متاح لها بالمستشفى، موجهة بالاطمئنان على الحالة بعد دخولها الرعاية المركزة، ومشددة على حسن معاملة المرضى وتلبية احتياجاتهم. 

 

تأتي هذه الزيارات؛ في إطار مراجعة منظومة الإحالة، حيث يقع مستشفى البنك الأهلي على الطريق الدائري وهو مخصص للطوارئ وحوادث الطرق، بينما يقع مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالقرب من طريق الإسكندرية والفيوم الصحراوي، حيث يستقبل مع معهد ناصر الكثير من  إصابات حوادث الطرق والحالات الحرجة من المستوى الثالث في كافة التخصصات الصحية.

 

يذكر أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدأت أولى جولاتها اليوم الجمعة ١٥ يونيو، بزيارة غرفة أزمات هيئة الإسعاف، و٤ مستشفيات، وتفقد غرفة أزمات الوزارة في الديوان العام للاطمئنان على سير خطة الطوارئ في العيد.