طوارئ بالمطار استعدادا لبدء عودة المعتمرين.. الثلاثاء القادم 

مطار القاهرة
مطار القاهرة

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، حالة الطوارئ استعدادا لعودة معتمري شهر رمضان الكريم، من الأراضي المقدسة الثلاثاء المقبل، وذلك بعد ختمة القران الكريم بالحرم المكي وقضاء ليلة القدر.

 وقالت مصادر بالشركة، إن مرحلة العودة تشهد كثافة في التشغيل، من المخطط أن متوسط رحلات العودة ما يقرب من 25 رحلة يوميًا ، أي بإجمالي 450 رحلة جوية خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو الجاري، وذلك إلى مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية .

وكانت مصر للطيران، تمكنت من نقل ما يقرب من 45 الف معتمر إلى مطاري جدة والمدينة المنورة ، على 450 رحلة جوية في مرحلة الذهاب .

من جانبها أعلنت سلطات المطار بتوجيهات من المحاسب مجدي اسحاق رئيس شركة الميناء إعلان حالة الطوارئ داخل صالات الوصول، استعدادا لبدء عودة المعتمرين وتشهد الصالات كثافة تشغيل عالية ، وتم وقف الإجازات والراحات بين كل الجهات المشاركة في موسم العمرة ، وذلك لإنهاء إجراءات وصول المعتمرين بكل سهولة خاصة أن موسم العمولة يتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك ، لذلك تم التوجيه علي كل الجهات المشاركة بمراعاة العمل بالورديات ، وزيادة أعداد العاملين لإنهاء إجراءات المعتمرين ، والقضاء علي أي زحام أو مشاكل تطرق أثناء عودة الرحلات .