6 بلاغات أمام النائب العام ضد «دراما رمضان»

أرشيفية
أرشيفية


بلاغات بالجملة تلقاها مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد العديد من الأعمال الدرامية المعروضة على مختلف القنوات الفضائية خلال شهر رمضان الكريم، منها: نسر الصعيد، وأيوب، وأبو عمرالمصري، واختفاء، و30 ليلة وليلة، وربع رومي، ويتهم مقدمو البلاغات تلك الأعمال بإفساد الأخلاق والترويج للرزيلة، والإيحاءات الجنسية، بما لا يراعي حرمة الشهر الفضيل.

 

«30 ليلة وليلة»

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام، ضد بلال صبري مؤلف مسلسل 30 ليلة وليلة، والمخرج إبرام نشأت، حيث يعرض المسلسل على قناة Ten، موضحًا أن صناع العمل لم يراعوا حرمة شهر رمضان ولا أخلاق وثوابت المجتمع بل سعيا جاهدين إلى إفساد الأخلاق والترويج للرزيلة.


وأوضح «صبري»، أن لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قالت إن مسلسل 30 ليلة وليلة، تضمن في الحلقة (13)، مشاهد بها إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية وسوقية، وطالب سمير صبري بإحالة المبلغ ضدهما للمحاكمة الجنائية.


«نسر الصعيد»


كان سمير صبري، قد سبق وتقدم ببلاغ ضد فريق عمل مسلسل «نسر الصعيد»، وذلك لاحتوائه على عبارات ومشاهد غير لائقة، وأستند في بلاغه إلى أنه لا يصح في هذا الشهر الفضيل أن يتعمد المنتجون والممثلون عرض المسلسلات التي قد تحتوي على مشاهد أو عبارات لا تليق برمضان.


وقال «صبري» في بلاغه، إن مسلسل «نسر الصعيد» والذي يعرض على شاشة قناة dmc، خلال شهر رمضان المبارك، ويظهر الفنان محمد رمضان في أحد المشاهد المسلسل أمام الفنانة وفاء عامر والتي ارتدت ملابس نوم شفافة، وقد تضمن المشهد بعض الكلمات الخارجة في نص الحوار قصد منه إيحاءات جنسية لا تليق بالعرض على الشاشة الصغيرة، بحسب مقدم البلاغ، وأضاف صبري أن صناع المسلسل لم يكتفوا بذلك، ففي الحلقة الثانية عمد محمد رمضان إلى قرص الفنانة وفاء عامر في قدميها في مشهد غير مناسب ومبتذل إلى حد كبير يفترض منه ألا يعرض على الشاشة وبحضور الأسر المصرية، ولا يراعي حرمة الشهر الفضيل، وفقا لمقدم البلاغ.


«أبو عمر المصري»


كما تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد كل من أحمد خالد موسى، مخرج مسلسل أبو عمر المصري، ومريم ناعوم ،مؤلفة المسلسل، بتهمة إفساد الاخلاق والترويج للرذيلة.

 

وقال "صبري" في بلاغ: "يعرض على قناة ON E مسلسل يسمى أبو عمر المصري، تأليف المبلغ ضدها الثانية، وإخراج المبلغ ضده الأول ولم يراعي أي منهما حرمة شهر رمضان ولا أخلاق وثوابت المجتمع بل سعيا جاهدين إلى إفساد الأخلاق والترويج للرزيلة".


«اختفاء»

وفي ذات السياق، تقدم د.سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد مخرج ومؤلف ومنتجي مسلسل «اختفاء» لوقف عرضه لترويجه للتدخين والتعاطي.

وكان المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قد كشف من خلال القائمة السوداء التي تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، أن مسلسل «اختفاء» ضم 33 مشهد تدخين بإجمالي 33 دقيقة و12 ثانية، و14 مشهد تعاطي واستغرقت 19 دقيقة و51 ثانية.

وكشف تقرير المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان، عن وجود بعض السلبيات التي تروج لمشاهد التعاطي في مسلسل «اختفاء» عن طريق نشر الأفكار المغلوطة الخاصة بالتدخين، ما يمثل خطرًا على الشباب.


«ربع رومي وأيوب»


تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاع رسمي إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، وقُيّد برقم 5906 لسنة 2018 عرائض النائب العام، ويتهم فيه القائمين على مسلسلي "ربع رومي" و "أيوب" بإهانة القضاء والمحامين.

وذكر البلاغ، أن الشركة المنتجة للمسلسلين عملت على إهانة الأسرة القضائية من قضاة ومحامين، كما جاء في البلاغ أن مسلسل "ربع رومي" أظهر المحامي على أنه شخص ساذج وعلى قدر من المهانة.


 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا