منصة تعليميًة مفتوحة المصدر للابتكار والإبداع

عقب توقيع البروتوكول
عقب توقيع البروتوكول

وقعت "الجامعة الألمانية" بالقاهرة بروتوكولًا للتعاون مع "أكاديمية ريد هات" المتخصصة في مجال البرامج المفتوحة المصدر، لتدشين "أكاديمية ريد هات" بالجامعة، والتي تعد منصة تعليميًه مفتوحة المصدر، يتم إدارتها ونشرها عبر شبكة الإنترنت.

 

وتوفر المنصة مفتوحة المصدر، محتوى تعليميا متطورا، و تعد محفزا على الابتكار و الإبداع داخل المؤسسات الأكاديمية لزياده القدرات التنافسيه للشباب بسوق العمل.

 

وتأتي هذة الاتفاقية في إطار سعي الجامعة الألمانية بالقاهرة، لتدريب أجيال من مختلف التخصصات قادرة على  الإبداع والابتكار والتعامل بفعالية مع التحديات الناشئة عن الاقتصاد العالمي، ولعب أدوار رائدة في مجالات التخصص المختلفة، مما يساعدهم على اكتساب المعارف والخبرات الحديثة بسهولة.


من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور أحمد السيد المهدي، عميد قسم تقنية المعلومات والتكنولوجيا، عن سعادته بالتعاون المثمر مع أكاديمية ريد هات، والتي تعتبر الداعم الأساسي في العالم للحلول التقنية المفتوحة المصدر، واضاف أن هذا التعاون يتماشى مع رؤية تدريب و تأهيل الطلاب من أجل إنشاء كوادر بشريه مؤهلة و مدربة على أحدث مستويات المهارة والكفاءة، لتلبية متطلبات واحتياجات وتوقعات سوق العمل، كما توقع أن تسهم الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية ريد هات في تحسين المهارات التقنية للطلاب ودعم المبدعين  والمبتكرين المستقبليين في مجال المصادر المفتوحة المصدر .

 

من ناحيته عبر أدريان بيكرينج ، المدير العام لشركة "ريد هات"  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سعادته لانضمام الجامعة الألمانية في القاهرة لبرنامج أكاديمية ريد هات المتنامي، وأوضح أن الأكاديمية تعمل عن كثب مع مجموعة متنوعة و مختاره  من المؤسسات التعليمية  لمساعدة الطلاب على التعرف على تقنيات وحلول ريد هات وتدشين بعض المهارات مفتوحة المصدر.

 

واختتم بيكرينج قائلًا: "الآن، وبدعم من الجامعة الألمانية في القاهرة، ستتاح الفرصة للمواهب المصرية بالتدريب على تقنيات ريد هات الأكثر طلبًا، وإيجاد المنصات التي تساعد على التواصل مع مجتمعات ريد هات، ومنصات التوظيف الخاصة بها".