بالصور| وصول السفير الفلسطيني لعزاء الفنانة مديحة يسري

تصوير سيد شعراوي
تصوير سيد شعراوي

وصل منذ قليل؛ السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، على رأس وفد رفيع المستوى من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وذلك لتعزية الفنانة القديرة مديحة يسري، في مسجد الحامدية الشاذلية.

 

وقد سبق وأرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برقية تعزية لأسرة الفنانة الراحلة، ومنذ قليل حضر عدد من الفنانين إلى مسجد الحامدية الشاذلية، لتعزية الفنانة الراحلة، وكان على رأس الحضور الفنانة نبيلة عبيد وشهيرة والفنان أيمن عزب.

 

وكانت الراحلة مديحة يسري، تعاني من حالة صحية حرجة، وقبيل رحيلها بأيام استد المرض عليها حيث كانت تتواجد داخل مستشفى المعادى، حتى رحلت يوم الثلاثاء الماضي عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 97 عاما بعد صراع مع المرض، وشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة يوم الأربعاء الماضي.

 

واختيرت الفنانة الراحلة، كواحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات، وامتدت مسيرتها الفنية الحافلة لأكثر من سبعة عقود، حيث كان آخر أعمالها السينمائية فيلم "الإرهابي" مع الفنان عادل إمام في عام 1994.

 

وفي أواخر التسعينات من القرن الماضي، عينها الرئيس الأسبق حسني مبارك، عضوة بمجلس الشورى المصري.

 

وتزوجت مديحة يسري أربع مرات، أولها من الملحن والممثل محمد أمين، ثم المخرج أحمد سالم، ثم المطرب والملحن محمد فوزي، وأخيرا الشيخ إبراهيم سلامة راضي، وأنجبت من الفنان محمد فوزي نجلهما عمرو، الذي توفي وهو في السادسة والعشرين من عمره في حادث سيارة.