وقف دعوى تعويض رئيس «جنايات الجيزة» ضد «الإخوان»

المستشار معتز خفاجي
المستشار معتز خفاجي

قررت دائرة التعويضات بمجمع محاكم زينهم بالسيدة زينب، بوقف دعوى المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة، التي يطالب فيها بتعويض 10 ملايين جنيه من جماعة الإخوان، لاتهامهم بالشروع في محاولة اغتياله.

واختصم المستشار معتز خفاجي ومحمد معتز خفاجي، كلا من «حسن عبد الغفار السيد عبد الجواد، محمد السيد محمود عبد الرحمن، محمد طه وهدان، محمد سعد عليوة طه، وزير العدل، بصفته الرئيس الأعلى للجنة حصر الأموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية والمتحفظ عليها، رئيس اللجنة المختصة بالتحفظ على أموال الإخوان».

 

وذكرت الدعوى «أن المدعي طالب بإلزام المعلن إليهم بأن يؤدوا من أموالهم وأموال ما يسمى مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، والجماعة المسماة بتحالف دعم الشرعية تعويضات قدره 10 ملايين جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم بمراعاة ما فاتهم من كسب وما لحقهم من خسارة، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل في تلك الأموال من المبالغ المتحفظ عليها بوزارة العدل».

 

جدير بالذكر أن دائرة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، تباشر العديد من القضايا التي تضم عناصر إرهابية شديدة الخطورة، في مقدمتها محاكمة 20 إرهابيا من عناصر تنظيم "أجناد مصر"، ومحاكمة 36 إرهابيا آخرين من عناصر تنظيم "خلية الصواريخ"، ومحاكمة 23 إرهابيا من "كتائب أنصار الشريعة".

 

سبق لـ«خفاجي» نظر العديد من قضايا التخابر والإرهاب وقيادات الإخوان، من بينها قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد وقضية مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة وقضية تنظيم "خلية أكتوبر" وهي القضايا التي صدرت فيها أحكام بالإعدام والسجن المؤبد، وغيرها من القضايا محل اهتمام الرأي العام.