مساعد وزير الخارجية: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عودة لدورها التاريخي

السفير وائل نصار
السفير وائل نصار

منذ أيام احتفلت الدول الأفريقية وبعثاتها الدبلوماسية بأنحاء القارة « بيوم أفريقيا» الذي يوافق 25 مايو من كل عام، بمناسبة ذكرى إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية (الاتحاد الأفريقي)، يأتي هذا اليوم ليؤكد أن بذور مصر بذور أفريقية وارتباطنا بها مصيري.

ففي الماضي تعلقت آمال الشعوب الأفريقية في الاستقلال والتنمية على مساعدة مصر لحركات التحرر والتنمية فلم تعط ظهرها وكانت عند حسن الظن، ويحمل التاريخ في صفحاته العديد من المشاهد والمواقف على مر العصور طبيعة هذه العلاقة والدور التاريخي.

السفير وائل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، دبلوماسي مخضرم خبير بقضايا وظروف القارة السمراء،حيث يحمل خبرة لأكثر من 30 عاماً في الشأن الأفريقي،عمل كسفير في العديد من البعثات المصرية بالقارة إلى أن تولى منصبه الحالي.

يعشق الأفريقيين والتعامل معهم، فهو يراهم مازالوا على فطرتهم،يبتسمون دائماً رغم ظروفهم الصعبة، لم يتلوثوا بعد بالطمع والحقد والاستغلال، يقول أن مصر لها مصداقية في أفريقيا أعلى من أي دولة أخرى تضخ مليارات الدولارات بها، لأنها تعرف جيدا أننا الدولة الوحيدة في العالم ليس لها أجندة خفية فيها.. تساؤلات وقضايا عديدة تشغل الرأي العام المصري حملناها إلى السفير وائل نصر .. ليجيب عليها في هذا الحوار :
لمتابعة الحوار تابع جريدة الأخبار..