اختتام فعاليات الدورة الـ 11 للجنة المصرية الروسية بموسكو

اختتام فعاليات الدورة الـ 11 للجنة المصرية الروسية بموسكو
اختتام فعاليات الدورة الـ 11 للجنة المصرية الروسية بموسكو


وقعت مصر وروسيا محضر اجتماع الدورة الحادية عشر للجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة في دورتها الـ 11، والتي عقدت بالعاصمة الروسية موسكو.

تم الاتفاق على تنمية وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية وعلى رأسها مجالات الاقتصاد والتجارة والتمويل والصناعة والاستثمار والطاقة والتعليم والزارعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة.

جاء ذلك في ختام فعاليات الدورة، والتي عقدت بموسكو خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو الجاري، وترأسها عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب الروسي دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة.

وأوضح قابيل، أن اجتماعات اللجنة عكست الروابط الوثيقة التي تربط بين مصر وروسيا، وجاءت متواكبة مع توجهات حكومتي البلدين الهادفة إلى جانب تفعيل العمل المشترك لتوثيق تلك الروابط، وتوطيد أطر التعاون الثنائي لمستويات غير مسبوقة، مشيداً بروح التعاون والتفاهم بين ممثلي الجانبين المصري والروسي خلال اجتماعات اللجنة التي ساهمت في الاتفاق على عدد من الموضوعات، من شأنها إحداث طفرة في مستوى العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار الجانبان إلى أهمية اللجنة المشتركة في تنمية وتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وروسيا الاتحادية، كما أكدا على أهمية تشكيل مجموعات عمل فرعية للعمل على الملفات والموضوعات التي تضمنتها أعمال اللجنة وبما يضمن حسن المتابعة والتنفيذ خلال الفترة البينية لحين عقد الجولة القادمة للجنة المشتركة والتي تم الاتفاق على عقدها بموسكو خلال العام القادم.