صور| تعرف على أوناي إيمري المدير الفني الجديد لأرسنال

أوناي إيمري
أوناي إيمري

 

أعلن نادي أرسنال الانجليزي عن تعيين أوناي إيمري صاحب الجنسية الأسبانية مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم.

 

ويتولى إيمري، المهمة خلفا للمدير الفني السابق الفرنسي أرسين فينجر قد أعلن في وقت سابق استقالته من النادي بعد مسيرة طويلة دامت لـ22 عاما.

 

ولد إيمري في الثالث من نوفمبر لعام 1971 وبدأ مسيرته مع كرة القدم في أسبانيا ولع لأندية عدة أبرزها ريال سوسيداد وراسينغ فيرول و لوركا ديبورتيفا الذي أعتزل بين صفوفه بعد أن أمضى 15 عاما محترفا لكرة القدم.

 

وبعد اعتزاله، بدأت مسيرته مع التدريب، حيث بدأ مع ناديه الأخير لوركا ديبورتيفا الذي خاض معه موسمين بدأهما عام 2004 حتى 2006 نجح خلالهما في الصعود بالفريق دوري الدرجة الثانية الإسباني قبل أن ينتقل لنادي ألميرية الذي نجح معه خلال موسمين أيضا للدرجة الأولى من الدوري الأسبانع واحتلال المركز التاسع بترتيب الجدول متفوقا على فالنسيا و وأتلتيكو بيلباو.

 

وانتقل بعد ذلك ليتولى تدريب فالنسيا لأربعة مواسم نجح خلالها في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الثالث بالدوري الأسباني.

 


وفي 2012 خاض إيمري تجربة خارج الديار مع فريق سبارتاك موسكو لم تكن هي الأفضل في تاريخه فبعد مدة قصيرة من انطلاقة الدوري بدأت نتائج الفريق بالتراجع حتى خسر من غريمه التقليدي دينامو موسكو بخمسة أهداف لهدف ليقرر مسئولي النادي الروسي إقالته.

 


ومع بداية 2013 كتب إيمري فصل جديد في تاريخه بعد أن عاد لأسبانيا من جديد وهذه المرة مع إشبيليه و بالوقت طور إيمري من أداء الفريق الأسباني كثيرا حتى أنه توج معهم بلقب الدوري الأوروبي ثلاثة مواسم متتالية "وهو الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز" قبل أن يفسخ هو تعاقده معهم هذه المرة لباريس.

 


ففي 2016 انتقل إيمري لباريس سان جيرمان والذي فاز معه خلال موسمين بسبعة بطولات محلية قبل أن يتجه صوب انجلترا.

 

وطوال مسيرته التدريبية خاض إيمري 719 مباراة فاز في 385 بنسبة تخطت الـ53% وتعادل في 155 مباراة بنسبة 21.5% بينما خسر في 179 بنسبة تقترب من الـ25%.