صور| تأجيل جلسة محاكمة محامى مطاى إلى شهر يوليو بالمنيا

بالصور ..تاجيل جلسة محاكمة محامى مطاى الى شهر يوليو بالمنيا
بالصور ..تاجيل جلسة محاكمة محامى مطاى الى شهر يوليو بالمنيا

قررت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية المستشارين احمد حسن غلاب ومحمد ضياء عبد الظاهر وأمانة سر ماجد منير ومحمد مصطفى هارون ومحسن الشيمى تأجيل جلسة محاكمة محامى مطاى إلى جلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو مع إخلاء سبيل جميع المحامين المتهمين .

وكانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة الدكتور نبيل عبد السلام رئيس هيئة الدفاع عن المحامين شارحا بعض وقائع القضية ونفى مشاركة عدد من المحامين المتهمين. كما تحدث رئيس هيئة الدفاع عن مجريات الواقعة بدءا من حدوثها داخل محكمة مغاغة وانتهاء بالزج بعدد من المحامين في واقعة لم تصل إلى تداول الدعاوى في المحاكم .

وطالبت المحكمة هيئة الدفاع بدفع 10 آلاف جنيه تكلفة عمل لجنة خبراء الأصوات والتي تبدأ عملها اعتبارا من اليوم لجين الجلسة المقبلة مع إعداد تقرير الجنة ومناقشه بمعرفة الدفاع وهيئة المحكمة .

وكانت النيابة العامة قد أحالت في نوفمبر 2015 ما يقرب من 20 من المحامين بتهمة التعدي على رئيس نيابة مغاغة وتعطيل العمل داخل مؤسسة قضائية والتظاهر ضد السلطة القضائية وإحداث الشغب والتظاهر وتعطيل مصالح المواطنين و بدأت أولى جلسات الحاكمة في يناير 2017 بحضور 19 محاميا بينهم سيدة وتخلف احد المحامين لسفره خارج البلاد.