في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

نجم تونس: محمد صلاح «مُبدع».. ولكن ريال مدريد «خبرة» في النهائيات

منير بوقديدة يتحدث عن محمد صلاح
منير بوقديدة يتحدث عن محمد صلاح

أشاد منير بوقديدة نجم الكرة التونسية، بالمستوى الذي يقدمه محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، هذا الموسم مع ناديه بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ولعب بوقديدة، طوال مسيرته للنجم الساحلي التونسي ومانهايم الألماني، في مركز قلب الدفاع، كما مثل تونس في نهائيات كأس العالم 1998 بفرنسا، وشارك في مباراتين بدور المجموعات أمام رومانيا وإنجلترا، وسجل 55 ظهورًا دوليًا بقميص المنتخب التونسي، وله 4 أهداف في مسيرته الدولية.

 

وقال بوقديدة، في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» يُنشر لاحقًا، إن محمد صلاح أبدع هذا الموسم مع نادي ليفربول الإنجليزي واستطاع أن يتوج بالحذاء الذهبي هدافًا للدوري الإنجليزي وبأكثر من 30 هدف، وهو ما يسعد الشعب العربي بأكمله.

 

وأضاف مدافع منتخب تونس السابق:"أتمنى التألق لمحمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن المباراة ستكون قوية أمام ريال مدريد الإسباني والذي يملك خبرة كبيرة بنهائي دوري أبطال أوروبا، وسبق له بمجموعة اللاعبين المتواجدة وخصوصًا كريستيانو رونالدو إحراز البطولة في العامين السابقين".

 

واستطرد بوقديدة :"للمدير الفني الألماني يورجن كلوب دور كبير في ما وصل إليه محمد صلاح، فهو يمنحه الحرية التي مكنته من التألق مع ليفربول، ولم يفرض عليه قيودًا تكتيكية كبيرة كما يحدث في فرق أخرى".

 

واختتم نجم الكرة التونسية تصريحاته:" يجب الصبر على محمد صلاح عام آخر، ويجب عليه مواصلة التألق ليثبت أن الطفرة الحالية ليست مجرد صدفة، وإنما هو المستوى الحقيقي له، ونفخر به دائمًا فهو مثال مشرف للاعب العربي".