فيديو| هاتف «Xiaomi Mi 7» ينافس «iPhone X» بهذه التقنية

هاتف «Xiaomi Mi 7»
هاتف «Xiaomi Mi 7»

قال موقع «phonearena» المتخصص في التقنيات أن هاتف «Xiaomi Mi 7» الجديد من شاومي سيكون هناك وحدة خاصة بتقنية  التعرف على الوجه على غرار  هاتف شركة أبل «iPhone X».


حيث كشفت الصور الأولية للهاتف أنه يحتوي على كشاف ضوئي «Dot Projector» وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتحديد وجه المستخدم بدقة والتي تشبه كثيراً نظيرتها في هاتف«iPhone X».
 

ومن المفترض أن يصدر الهاتف رسمياً في 23 مايو الجاري والذي  تأخر إصداره  بسبب بعض المشاكل التي تتعلق بدمج تقنية الشركة الخاصة للتعرف على الوجه في الهاتف.


حيث يأتي هاتف «Xiaomi Mi 7»  بشاشة ذات إزاحة كبيرة تستحوذ على معظم مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وهو النهج التصميمي للعديد من الهواتف الذكية الجديدة القادمة من العديد من الشركات، مثل هاتف أبل الجديد الإصدار العاشر من هواتف iPhone.


كما أنه من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد من شاومي متميزًا بكاميرا أساسية مزدوجة العدسة، لتبلغ دقة التصوير فيها 16 ميجابكسل في العدسة الواحدة، وتأتي كاميرات الهاتف مدعومة بالعديد من الخصائص التصويرية التي تساعد الكاميرا بتقنيات تحسن من خاصية التصوير فيها لإصدار نتائج أفضل.


كما تأتي الشاشة في الهاتف بزر القائمة الذي يدعم اللمس الثلاثي الأبعاد، وتأتي بمستشعر البصمة في واجهة الهاتف أعلى زر القائمة كوسيلة حماية لبيانات المستخدم على هاتفه، وبالإضافة إلى فئة المعالج الجيدة التي تدعم الهاتف، يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت (رام) من المتوقع قدوم كما أن الهاتف يدعم خصائص متميزة لتساعد على راحة المستخدمين، مثل خاصية الشحن السريع التي تساعد في شحن بطارية الهاتف في وقت قليل.