عاجل

المشاط لـ شينخوا : فرص جديدة للاستثمار الصيني في السياحة بمصر

وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط


أجرت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط حوارا مع وكالة الأنباء الصينية «شينخوا » ، مؤكدة على أن مصر تبذل كل الجهد لجذب أكبر عدد من السياح الصينيين .


و أكدت الوزيرة أن الصين تعد من أكبر الأسواق السياحية الوافدة لمصر خلال الأعوام الماضية ، مضيفة "يصدر السوق الصيني حوالي 150 مليون سائح سنويا و ينفق حوالي 200 مليار دولار أمريكي" .

و أشارت المشاط ، إلى أن مصر تبذل جهدا كبيرا و تعمل على توفير جميع التسهيلات لجذب المزيد من السياح الصينيين في الأيام المقبلة ، مشيرة إلى  تفعيل دور المكتب السياحي المصري في الصين قريبا .

و رحبت وزيرة السياحة بتفعيل الاستثمارات السياحية الصينية في مصر ، مؤكدة وجود العديد من الفرص السياحية للمستثمرين الصينيين .


و توقعت المشاط، جذب المزيد من السياح الصينيين الفترة المقبلة للمقاصد السياحية المصرية .

 

وأوضحت الوكالة أن مصر أصبحت من أهم الوجهات السياحية الجاذبة لمئات  الآلاف من السياح الصينيين بسبب حضارتها العظيمة و شواطئها الخلابة ، مؤكدا على أن الصين أصبحت رابع اكبر سوق سياحي مصدر للسياحة للمقاصد السياحية المصرية في عام 2017.

 

و نوهت الوزيرة ، إلى أن مصر شهدت زيادة ملحوظة في أعداد السياح عام 2017 و هو مؤشر على ارتفاعها عام 2018 ، مضيفا المشاط ، أن قطاع السياحي المصري حريص على زيادة الجودة و الكفاءة في الوجهات السياحية وكذلك تدريب العمالة السياحية لتكون تجربة السياحة في مصر مميزة و فريدة   و نجذب المزيد من السائح المتكرر .

 

و أكدت المشاط  على حرص الحكومة بتطوير قطاع السياحة لأنه يعد احد أهم القطاعات الاقتصادية .

 

و حول استئناف الرحلات الروسية بين مصر و روسيا ، أكدت الوزيرة على تفاؤلها  بهذه الخطة و يتوقع العديد من خبراء السياحة طفرة كبيرة في أعداد السياح  الوافدين لمصر .