رفعت فياض: اجتماع الرئيس بوزير التعليم هدأ قلق أولياء الأمور

رفعت فياض
رفعت فياض

قال الكاتب الصحفي المتخصص في شئون التعليم، رفعت فياض، «إن اجتماع  الرئيس عبدالفتاح السيسي بوزيري التعليم والاتصالات ونائب رئيس أركان القوات المسلحة اليوم هدأ من قلق أولياء الأمور والرأي العام حول التطورات التي تطرأ على النظام التعليمي خلال العام الدراسي الجديد».

 

وأضاف «فياض»، خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر» على فضائية «الغد» الإخبارية، «أن وزير التعليم سبب صدمة لأولياء الأمور، واجتماع الرئيس السيسي اليوم كان للاطمئنان على المشروع القومي لتطوير النظام التعليمي، سواء من ناحية تطوير المعلم أو الأساليب التكنولوجية أو البنية التحتية التعليمية».

 

وأوضح أن التغيرات التي سيشهدها العام الدراسي الجديد ستكون على مستويين، الأول خاص بالمرحلة الثانوية، ويطبق النظام فيها على الثلاث سنوات والامتحانات تكون عبر استخدام التابلت الذي سيوزع بالمجان على الطلاب، مشيرا إلى أن الطالب سيخوض 12 اختبارا خلال الأعوام الثلاثة، بمعدل أربعة امتحانات سنوية بمجموعة 410 درجات.

 

ولفت إلى أن المستوى الثاني متعلق بمراحل التعليم الأساسي، ويكون هناك كتاب موحد للمواد، على أن يتم فصل كل مادة بدء من الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن هناك اهتماما باللغة العربية، ولن يكون هناك إلغاء للغة الإنجليزية في مراحل التعليم الأساسي.

 

وأشار «فياض» إلى أن هناك 20 مليون طالب في مصر بمراحل التعليم المختلفة، بينهم 750 ألف في المرحلة الأولى للثانوية العامة، وتم إعداد مليون تابلت على أن يتم توزيع المتبقى على المعلمين.