وكيل أمين الأمم المتحدة: مصر الأكثر تأهيلا لقيادة العالم في مكافحة الإرهاب

 فلاديمير فورونكوف
فلاديمير فورونكوف

طالب فلاديمير فورنوكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مكتبها لمكافحة الإرهاب بإنشاء مركز دولي لمكافحة الٍإرهاب مقره سيناء.


وأكد في تصريحات له أن مصر الأكثر تأهيلا لقيادة المنطقة والعالم في مكافحة الإرهاب، وإقامة المؤتمر الدولي بالشراكة مع الأمم المتحدة و البنك الدولي و المؤسسات الدولية والإقليمية لتنمية سيناء.


بينما قال مراد وهبة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للبرنامج الإنمائي للمنطقة العربية إنه يدرس تنفيذ مشروع ما بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.


وشدد الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية على أن هدف مصر هو تحقيق طفرة في تقديم الخدمات للمواطنين في إطار الإصلاحات الاقتصادية والمؤسسية تحت قيادة السيد رئيس الجمهورية. 
يذكر أن  الوزير محمد عرفان قد عقد لقاء مع  أعضاء مجلس إدارة الاكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، ضم فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مكتبها لمكافحة الإرهاب.


وناقش الجانبان، دعم نظام مكافحة الجريمة، والأساليب ‏الحديثة في تنفيذ استراتيجيات مكافحة الفساد ‏وتناول أفضل الممارسات والتجارب الدولية الناجحة فى هذا الشأن، ومكافحة تمويل الإرهاب، ومكافحة الخطاب الإرهابي.