الجامعة العربية تستضيف احتفالاً لتكريم أمير الكويت..الأحد

السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة
السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة

أكد السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، علي أهمية الاحتفال الذي تستضيفه جامعة الدول العربية الأحد المقبل لتكريم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت علي إسهاماته العديدة على كافة الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

 

 

وأشار السفير إلي الدور المشهود عالميا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في النواحي الانسانية والأغاثية، الذيوالتي استحق عنها تكريم الأمم المتحدة كقائد للعمل الانساني الدولي قبل عدة سنوات.
 


واوضح الذويخ أن الاحتفال يقام تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط وبحضور لفيف من الشخصيات المصرية والكويتية والعربية، ويتضمن مداخلات تتناول مسيرة الشيخ صباح الاحمد وإنجازاته في مجال تحقيق السلم والتعاون الدولي علاوة علي دوره في تعزيز العلاقات الأخوبة بين الدول العربية علي مدار عقود طويلة تعامل خلالها مع عدد كبير من الملفات والقضايا المهمة ونجح في احتواء الكثير من التحديات والأزمات التي شكلت منعطفات أساسية في مسيرة العمل العربي المشترك.

 

 

 ونوه سفير الكويت بالقاهرة إلى مظاهر التكريم العديدة التي حاز عليها الشيخ صباح الأحمد، والتي ثمنت دوره وعطائه في كافة المحافل الدولية، موضحا أن الكويت شهدت تحت قيادته العديد من الإنجازات والمشروعات الكبري في المجالات المختلفة، وأصبحت محط أنظار العالم ومركز دبلوماسي وثقافي يحظي بالاحترام والتقدير من الجميع.

 

 

يذكر أن الاحتفال يقام بمبادرة من معهد  المرأة للتنمية والسلام .