معهد علوم البحار بالسويس ينظم ورشة حول «مصايد البحر الأحمر»

معهد علوم البحار بالسويس ينظم ورشة حول «مصايد البحر الأحمر»
معهد علوم البحار بالسويس ينظم ورشة حول «مصايد البحر الأحمر»

نظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع السويس، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان «دور البحث العلمي في تنمية بيئة ومصايد البحر الأحمر»، وذلك بالمجمع النموذجي للإعلام بمحافظة السويس.

 

وحضر الورشة، الدكتورة سوزان الحسانين خليف رئيس المعهد، واللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس نائبًا عن المحافظ، جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأكدت الدكتورة سوزان، خلال فعاليات الورشة، على أهمية تعظيم دور البحث العلمي في تنمية بيئة ومصايد البحر الأحمر، مشيرة إلى مناقشة الورشة العديد من المحاور المهمة والتي تتضمن آخر المستجدات في عملية رصد حالة المصايد في البحر الأحمر وكيفية تنميتها، والأهمية البيئية لأسماك القرش مما يستوجب دراسة كيفية حمايتها والحفاظ عليها، ومناقشات لدراسات عديدة عن استزراع الشعب المرجانية وكيفية الاستفادة منها في تدعيم التنوع البيئي والبيولوجي لما لها من أهمية بيئية واقتصادية هامة.

 

كما أوضحت أن فعاليات الورشة استعرضت نماذج صديقة للبيئة في الاستزراع السمكي، ما يساهم في زيادة الثروة السمكية من خلال تقييم الرعاية الصحية للأسماك المستزرعة بمصر، وتقييم التلوث البحري في خليج السويس، وكيفية مقاومة الحشف البحري.