«السيرة الهلامية» في ضيافة بورسعيد 3 أيام

عرض "السيرة الهلامية"
عرض "السيرة الهلامية"

يسافر عرض "السيرة الهلامية" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، إلى مدينة بورسعيد ليعرض أيام 6،7،8 مايو الجاري على قصر ثقافة بور سعيد، وتحضر د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة العرض، الثلاثاء 8 مايو.


يأتي ذلك، في إطار مشروع تجوال عروض البيت الفني للمسرح بالمحافظات و القرى تطبيقا لسياسة العدالة الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة لتصل العروض المسرحية لكافة المواطنين بالمحافظات و المناطق الحدودية.

 

وقال الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، إن العرض المسرحي "السيرة الهلامية" تم افتتاحه وعرضه لمدة أربع مواسم على مسرح الطليعة بالعتبة بنجاح جماهيري و نقدي كبير، كما تم عرضه لمدة يومين على التوالي على مسرح جامعة عين شمس بنجاح كبير خلال فعاليات مبادرة "قوافل التنوير_ المسرح بين ايديك".
وأضاف، أن تجوال العرض بالمحافظات يأتي بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي قدمت كل الدعم للعرض ليظهر بصورة مشرفة، حيث أنها المرة الأولى التي تعرض فيها المسرحية خارج محافظة القاهرة.


 
يذكر أن، أحداث العرض تدور حول قيمة الانتقام عند هاملت في إطار صعيدي بشكل معاصر، "السيرة الهلامية" بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصري، حسن عبدالله، رامي عبدالمقصود، بلال على، مصطفى السعيد، مها حمدي، محمود سليمان، تأليف موسيقى محمود وحيد، وديكور مصطفى حامد، وأزياء هبة مجدي، وتعبير حركي سمير وجوليا، تأليف الحسن محمد، وإخراج محمد الصغير.