غادة والي: «مصري» يهدف لدعم الحرف اليدوية والمصممين

غادة والي
غادة والي

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن معرض الحرف اليدوية يهدف إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨ وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية اضافة الى توفير فرص عمل من خلال تطوير المنتج.

وأضافت في تصريحات صحفية أن منح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار و التصاميم الجديدة وكذلك تمكين النساء ومحدودى الدخل من الحصول على عائد مادى مستدام بجانب توفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

وأوضحت غادة والى أن المعرض يعد أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعى لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم ولصناعاتهم التقليدية ـو إعدادهم للتحول إلي القطاع الرسمي استعداداً للتصدير وان ما يميز المعرض المنتجات السيناوية من ملابس ومفروشات والكليم وغيرها من الاكسسوارات.

 يشارك فى المعرض 124 عارض يمثلون عدد من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، و الجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والاكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات انتاجيه ووزرش ومصانع يعمل بها اكثر من 35 الف عامل فيما تميزت جودة منتجات العارضين من شمال وجنوب سيناء خاصة الملابس السيناوية