الجامعة العربية: الاحتفال بيوم الإعلام العربي 9 مايو

السفيرة هيفاء أبوغزالة
السفيرة هيفاء أبوغزالة

قالت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع شؤون الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، أنه سيتم الاحتفال بيوم الإعلام العربي في 9 مايو المقبل، على هامش اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

 

جاء ذلك في كلمة ألقتها أبوغزالة، أمام ندوة «التليفزيون وتحديات الإعلام الجديد التي نظمتها الجامعة العربية» اليوم ، وذلك في إطار الاحتفال بيوم الإعلام العربي في دورته الثالثة، بحضور عدد من خبراء الإعلام إلى جانب الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية.

 

وقالت الأمين العام المساعد: «إن هذا الاحتفال يأتي تقديرا من قبل مجلس وزراء الإعلام لدور الإعلام العربي، فقد تم تخصيص هذا العام للاحتفال بالتليفزيون بعد أن كان العام الماضي هو الاحتفال بالإذاعة المسموعة بينما كان الاحتفال في العام الأول بالصحافة المكتوبة باعتبارها أقدم وسائل الإعلام».

 

واستكملت أبوغزالة، حديثها قائلا: «انعقاد الندوة، بمثابة اعتراف بالتأثير المتزايد للتليفزيون في عملية صناعة القرار، ما يعني الاعتراف بالتليفزيون كوسيلة أساسية في إيصال المعلومة للرأي العام والتأثير فيه، ولا يمكن إنكار أثره في السياسة العالمية وحضوره فيها وتأثيره في مجرياتها رغم وسائل الإعلام الجديدة».