«الباراموتور».. كيف تتحول إلى طائر خلال 14 ساعة؟

«الباراموتور».. كيف تتحول إلى طائر خلال 14 ساعة؟
«الباراموتور».. كيف تتحول إلى طائر خلال 14 ساعة؟

«الباراموتور» إحدى الرياضيات الجوية، التي تستخدم الطائرات الشراعية الخفيفة، وتتبع تعليمات وقواعد الطيران، من حيث الإقلاع والهبوط والتوجيه الجوي، باعتمادها على الاستخدام الجيد لأجزاء جسم الطيار "الأيدي والأرجل".



أمس السبت، حاول القافز المصري الحر كابتن تامر نسيم، تسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بالقفز بأكبر علم لمصر، ولكن حالت سرعة الرياح في منطقة الأهرامات بينه وبين تحقيق هذا الإنجاز.


 

ويقول "نسيم"، إن شروط لعب هذه الرياضة ألا يقل سن المتدرب عن 16 عاما، وأن يكون لائقا صحيا وبدنيا، ويكون لديه الرغبة وحب الطيران، مشيرا إلى أن الفيوم من أجمل أماكن ممارسة الرياضة في مصر.


 

وأضاف تامر نسيم، أن المتدرب يخضع لاختبارات بدنية وبعد ذلك يتم التدريب الأرضي حوالي 10 ساعات، وبعد ذلك يتم دراسة 4 ساعات نظري، قبل أن ينفذ المتدرب 5 طلعات بمفرده.

من جانبه، يقول كابتن محمد كريم "قافز حر"، إن رياضة الباراموتور من الرياضات التي وصلت مصر متأخرًا، وذلك بالرغم من انتشارها بالخارج منذ فتره طويلة، لافتا إلى أن شروط اللعبة ليست صعبة، ومن شروطها ألا يكون اللاعب مريضًا بالقلب أو الضغط أو السكري، ووزنه أقل من 100 كيلو جرام، ولذلك شروطها مناسبة جدا لأي شخص.