فيديو| «الأزهر» يتغزل في أخلاق محمد صلاح.. ومنشد يغني من أجله!

اللاعب محمد صلاح
اللاعب محمد صلاح

استطاع اللاعب محمد صلاح، أن يستحوذ على حب وإعجاب الملايين، فلم يترك سياسيًا أو مثقفًا أو مشجع كروي أو رجل دين أو حتى أي شخص عادي إلا وترك في نفسه أثرا طيبًا.


ونشر مرصد الأزهر رسالة من خلال الصفحة الرسمية على موقع «فيسبوك» عن محمد صلاح، تعليقًا على سر حب الناس له.


الأزهر: «نموذج للسلوك الحسن»


وحملت الرسالة عنوان «محمد صلاح، لاعب الكرة الذي حبب مشجعي ليفيربول في الإسلام»، موضحًا أن الأخلاق الحميدة من أنجح الوسائل في تصحيح المفاهيم.


وقال المرصد إن السلوك القويم لا يقتصر على رجل دين، بل يمكن أن يصدر من أي شخص آخر، وهذا ما شاهده العالم أجمعه في نجاح اللاعب محمد صلاح، متسماً بالأخلاق الكريمة والإنسانية المحضة. 


وأوضح المرصد، أن مشجعي نادي «ليفيربول» تغنوا بالإسلام من خلال أناشيد تعبر عن انتصار الدين متمثلا في هذا اللاعب، فكانوا يقولون: «لو أحرز أهدافا أكثر، فلسوف أنتمي إلى الإسلام، وفي المسجد أجلس، فهذا هو المكان الذي أحب أن أكون فيه». 


واستكمل المرصد رسالته: «كلما أحرز اللاعب المصري هدفًا، وهو ما حدث للمرة الثالثة والأربعين في غضون هذا الموسم، كلما أضحت الأغنية أكثر انتشارا، وهنا يقول حاتم قادوس - والذي يشجع فريق ليفيربول وكان في البدء مندهش من تلك الأغنية - في السابق إذا ما ظهر أحد الملتحين كان القلق والشك يعم المكان، ولكن اليوم، ومع وجود محمد صلاح، يعتقد الانجليز أن كل المسلمين بلحية مثله».


وأكد المرصد أنه يرى أن محمد صلاح نموذجًا للسلوك الحسن الذي يجب أن يتحلى به الجميع.


منشد يغني لـ«محمد صلاح»
ومنذ أيام، أهدى المنشد المصري أحمد خاطر أنشودة من كلمات الشاعر أحمد مكاوي، للاعب محمد صلاح على طريقة الابتهالات الدينية، والتي لاقت رواجًا كبيرًا على موقع «فيسبوك».


وجاء النشيد عقب حصول اللاعب المصري على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، باعتباره نقطة تحول وأيقونة للطموح والنجاح.


ردود أفعال مختلفة من الأطفال عند رؤيته:
ومنذ فترة لم تتجاوز الشهر، زار اللاعب محمد صلاح عددًا من أطفال إحدى المدارس في ليفربول، والذين أظهروا ردود أفعال مختلفة عند رؤيتهم له.


قفز البعض ليعانقه، والبعض استمر في الضحك إثر الصدمة موجها أسئلة من بينها: «هل أنت حقيقي»، وآخرين قلدوه فسجدوا لله.