تعرف على فوائد التوت للمرأة والرجل

التوت
التوت


التوت من الفواكة اللذيذة التي توجد في فصل الربيع بألوانه سواء التوت الأحمر والأسود وطعمه الرائع.

قال خبير التغذية سعيد متولي ،إن هناك فوائد عديدة للتوت لاحتوائهم على مغذيات طبيعية من مرض السرطان بوجه عام ،وإن كان التوت الأسود أكثرهم تركيزا في تلك المهمة الهامة في مواجهة سرطان المعدة والمريء .


وأضاف متولي، أن فوائد للأم والجنين هائلة في فترة الحمل لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية وتنمية كفاءة المشيمة كما يقلل من إجهاد وتعب الحمل على الحامل فيقلل من عدد التقلصات ويخفف التورم كما يقلل التوت عدد المرات التي تشعر بها الحامل بالغثيان كما أنه يمنحها شعور بالانتعاش وينشط الدورة الدموية مما يساعد على وصول المواد الغذائية للطفل الجنين مما يزيد من إمكانية بقاء الجنين وتقليل نسبة الإجهاض.


وأوضح، أن هام لنمو الشعر لاحتوائه على الكاروتينات المشتملة على فيتامين أ اللازمة لنمو الشعر وكذلك احتوائه على العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس والسلينيوم والكالسيوم والفوسفور وكذلك الأحماض الأمينية المغذية للشعر .


وأضاف، أنه يستخدم التوت بطريقة خارجية للاستفادة منه للحصول على بشرة أكثر نقاء ونعومة وكذلك يعمل على تزويد قدرة الرجل الجسدية والجنسية لاحتوائه على الزنك المهم لتلك العلاقات.