ندوة مع مخرجات «سابع جار» بـ«أيام القاهرة السينمائية»

مخرجات «سابع جار»
مخرجات «سابع جار»

تنطلق، الاثنين المقبل، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أيام القاهرة السينمائية، الذي تنظمه سينما "زاوية" لتسليط الضوء على إنتاجات السينما العربية المستقلة، وتستمر الفعاليات من 23 وحتى 30 أبريل الجاري.


 
ويقدم المهرجان، هذه الدورة برنامجا موازيا يضم عدة مناقشات حول صناعة السينما، حيث يقدم مدير التصوير عبد السلام موسى الذي قام بتصوير عدد من المسلسلات والأفلام الهامة مثل "أفراح القبة" و"واحة الغروب" وفيلم "ولد وبنت"؛ محاضرة عن التصوير السينمائي، 27 أبريل الجاري، في الثانية عشر ظهرا، بسيماتيك.

 

وفي اليوم نفسه، في الرابعة عصرا، تقام ندوة مع مخرجات مسلسل "سابع جار" الذي عرض مؤخرا وحقق نجاحا كبيرا، وهن أيتن أمين وهبة يسري ونادين خان، اللاتي تحولن من صناعة الأفلام الروائية إلى إخراج المسلسلات التلفزيونية، وفي الندوة التي تُعقد تحت عنوان "من الشاشة الكبيرة للصغيرة"، يناقشن المخرجات الثلاثة الأسباب الكاملة وراء هذا التحول.

 

تقام محاضرة عن شريط الصوت، في 28 أبريل الجاري، ومن المقرر أن تقدمها تقدمها رنا عيد مخرجة فيلم "بانوبتيك" الذي يعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية بالمهرجان، في سيماتيك أيضا.

 

يذكر أن، أيام القاهرة السينمائية مهرجان للأفلام العربية، أنشأته زاوية في العام الماضي بغرض فتح نافذة أمام الجمهور المصري للاطلاع على ما يدور في الساحات السينمائية العربية، وقد ضم في دورته الأولى، مجموعة متميزة من الأعمال العربية، والمحلية التي تم إنتاجها حديثًا، والتي نالت استحسان الجمهور.