المقاولون الفلسطينيون: تبرع السعودية ينعش قطاع المقاولات في فلسطين بنسبة كبيرة

رئيس اتحاد المقاولين العرب يشيد بجهود السعودية في لم الشمل العربي

رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي
رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي

أشاد رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي بمخرجات القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين والتي عقدت في الظهران، مؤكداً أن قطاع المقاولات في المنطقة العربية يعمل على تطبيق مخرجات قمم القادة.

وقال الحمادي في بيان صحفي صادر اليوم: أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد نجحت وتميزت في انجاح الدورة العادية التاسعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية القمة العربية (قمة القدس)، وفقا لما اشتمل عليه البيان الختامي.

ونوه رئيس اتحاد المقاولين العرب بالقرارات الصادرة عن اجتماع القادة العرب في مدينة الظهران شرق المملكة، والتي تأتي محل اهتمام اتحاد المقاولين العرب، لاسيما الاقتصادي منها، مشيراً إلى ما نصت عليه الفقرة 28 في البيان الختامي.

وأضاف الحمادي قائلاً: "جامعة الدول العربية بذلت جهود مباركة لمتابعة قرارات القمم لسابقة والعمل على تنفيذها بهدف تطوير التعاون الاقتصادي العربي، وزيادة التبادل التجاري وتدعيم وربط البنى التحتية في مجالات النقل والطاقة، وتعزيز الاستثمارات العربية – العربية بما يحقق التنمية الاقتصادية والاقليمية، وبما يوفر فرص العمل للشباب العربي.

وأكد الحمادي أن قرارات القمة دعت دائما إلى ضرورة التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وخصوصا في مجال ربط البنى التحتية في مجالات النقل والطاقة حيث ان اتحاد المقاولين العرب يشتمل على 14 اتحاد مقاولات من كافة الدول العربية، إذ تضم الاتحادات العربية للمقاولين أكثر 200 ألف شركة مقاولات، يبلغ إجمالي استثماراتها أكثر من 30 تريليون دولار على المستوى العربي، في ظل وجود 100 قطاع مساند لقطاع المقاولات تسهم في توفير فرص عمل كثيرة.

وأشار فهد الحمادي إلى أن قطاع المقاولات يعد المحرك الأكبر للاقتصاد الوطني والمشغل الأوسع، منوهاً بأهمية تضافر الجهود لحماية استثمارات هذا القطاع، مبينا أن القطاع يرتبط بـ120 مهنة، الأمر الذي يمنحه أهمية بالغة في الحراك الاقتصادي للوطن العربي.

وفيما أوضح الحمادي أن اتحاد المقاولين الفلسطينيين عضو من أعضاء مجلس إدارة اتحاد المقاولين العرب برئاسة المهندس تاج الدين جمعة، قال جمعة أن عدد الشركات المسجلة في اتحاد المقاولين الفلسطينيين 710 شركات في قطاع غزة والضفة الغربية وتشمل العديد من مجالات المقاولات مثل المباني والطرق والكهروميكانيك.

وأكد جمعة أن التبرع الذي قدمته المملكة العربية السعودية لفلسطين بقيمة 200 مليون دولار سوف ينعش قطاع المقاولات في فلسطين بنسبة كبيرة جداً.