صور| «الدولي للجرافيك» يواصل فعالياته في الأقصر

«الدولي للجرافيك» يواصل فعالياته في الأقصر
«الدولي للجرافيك» يواصل فعالياته في الأقصر

يواصل الملتقى الدولي لفنون الجرافيك في دورته الثانية فعالياته بكلية الفنون الجميلة، بمشاركة 25 فنانًاَ من مختلف دول العالم، من بينهم: العراق، والهند، ولبنان، وتونس، وكوريا الجنوبية، ورومانيا، وتركيا، والأردن، واليونان، إلى جانب مصر.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور صالح محمد عبد المعطي نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر.

 

وأوضح عبد المعطي، أن الملتقى يعد أحد المحاور الفنية المتميزة التي تجمع بين عدد من الفنانين الذي يعكسون ثقافة وحضارة أوطانهم، ليشكلوا في نهاية المطاف سيمفونية فنية ذات طراز راق للغاية، فجميع المشاركين باختلاف هوياتهم قد وجدوا في الفنون، خاصة فن الجرافيك، رابطاً قويًا يجمع  بينهم على أرض الأقصر، على حد تعبيره.

 

وأضاف أن الملتقى يتضمن إقامة 25 ورشة عمل تتنوع بين مجالات فنون الجرافيك المختلفة، مثل الرسم والحفر والطباعة وفنون الكتابة، والرسوم الصحفية، والتصميمات المطبوعة، والندوات الحوارية بين المشاركين وطلاب الفنون الجميلة في الأقصر، بجانب إقامة معرض فني يضم عددًا من الأعمال الفنية للمشاركين بالملتقى.

 

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون فرع الأقصر، على أن ذلك الملتقى يعد دعاية غير مباشرة للسياحة المصرية في بلدان جميع الفانين المشاركين به، خاصة في ظل وجود الاستقرار الأمني الذي تنعم به الأقصر، حسب قوله.