إصابة حفتر بـ«سكته دماغية»..ومصادر ليبية: «شائعات يروجها معارضيه» 

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

  تناقلت عدد من وسائل الإعلام الغربية تقارير تؤكد تدهور الحالة الصحية لقائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، الخميس 1 ابريل.


وأفادت «الجارديان» البريطانية أنه على الرغم من تصريحات المتحدث باسم حفتر، خليفة العبيدي، التي نفى فيها كل التقارير التي أوردتها وكالات الأنباء، مؤكدًا أن حقيقة الأمر مجرد شائعات أطلقها معارضيه السياسيين، فإن عدد من الصحف الأخرى أبرزها لوموند الفرنسية و France24 أشاروا إلى أن حفتر مصاب بسكته دماغية ونقل على إثرها من أحد المستشفيات في فرنسا.


وأكدت عدد من المصادر للجارديان أن حفتر البالغ من العمر 74 عامًا، كان يمر بأزمة صحية شديد خلال الأيام الماضية، لكن حالته أصبحت الآن أكثر استقراراً.


وفي تصريحات المتحدث، أكد أن عدد كبير من المعارضين للجنرال لم يحبوا فكرة أن الجيش الوطني حقق الكثير من الانتصارات خلال الأيام القليلة الماضية، ولذلك أطلقوا عدد من الشائعات.


جدير بالذكر أن المشهد السياسي في ليبيا يشهد تصاعدًا مستمرًا في الفترة الأخيرة، حيث من المفترض أن يتم عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في منتصف هذا العام، إلا إنه حتى الآن مازال لا يوجد دستور توافقي أو قانون واضح لتنظيم العملية الانتخابية، كما أنه لم يترشح للانتخابات الرئاسية حتى الآن سوى ابن الزعيم الليبي السابق الذي يتمتع بشعبية كبيرة سيف الإسلام القذافي، والسفير الليبي في الإمارات عارف علي النايض.


وكانت القاهرة تشهد اجتماعات مستمرة في الفترة الأخيرة لمحاولة توحيد فصائل الجيش الليبي من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد.