في حوار حصري مع «بوابة أخبار اليوم»..

جريشة يكشف ماذا دار بينه وبين كولينا بشأن مرتضى منصور؟

بييرلويجي كولينا
بييرلويجي كولينا

كشف الحكم الدولي جهاد جريشة، كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الأسطورة الإيطالي بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول أزمته الشهيرة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بسبب مباراة المقاصة في الموسم الماضي.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اختيار جريشة ضمن 36 حكما للمشاركة في إدارة مباريات نهائي كأس العالم "روسيا 2018".

 

وقال جريشة في حواره الحصري مع "بوابة أخبار اليوم" إنه فوجئ بكولينا يجلس معه على الغداء في تجمع للحكام المرشحين لإدارة نهائيات كأس العالم المقبلة ويتحدث مع عن أزمة مباراة الزمالك والمقاصة الشهيرة.

 

وأضاف: " فوجئت بأن كولينا يتابع كل أخبار الحكام الواعدين الذين يرى فيهم إمكانية إدارة مباريات كأس العالم، وقرأ ما حدث معي في مباراة المقاصة".

 

واستطرد جريشة :" حدثني كولينا عن أنه تعرض لموقف أصعب من موقفي في أزمة الزمالك والمقاصة، عندما تسبب في هبوط أحد أندية الدوري الإيطالي بخطأ تحكيمي".

 

وتابع:" كولينا أخبرني أنه بعد هذا الخطأ الفادح شارك في إدارة نهائيات كأس العالم 2002 وأدار المباراة النهائية بين البرازيل وألمانيا وعاد إلى إيطاليا أفضل حكم في العالم".

 

واختتم جريشة :" الأزمات في البطولات المحلية أمر طبيعي ومن المستحيل أن يتعمد الحكم إعطاء قرار خاطئ لكن من الطبيعي أن يقل التركيز في بعض الفترات".