محافظ أسوان يبحث الاستعدادات لزيارة لجنة «محلية النواب»

اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان

عقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اجتماعا موسعا مع رؤساء المراكز والمدن، والقيادات التنفيذية، استعدادا للزيارة الرسمية للمحافظة من لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، في الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري.

 

وكلف حجازي، السكرتير العام المساعد، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمرور الميداني على هذه المشروعات لإعداد تقييم شامل عنها ومدى التزامها بالبرامج الزمنية المحددة لها.

 

وفى سياق آخر، ناقش الاجتماع عدة موضوعات كتقييم رؤساء المراكز والمدن لرؤساء الوحدات القروية في جميع أنحاء المحافظة، وكذلك استعدادات المحافظة لأعياد القيامة للإخوة المسيحيين والاحتفال بعيد شم النسيم.

 

وأعطى المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة العامة والتجميل حول الكنائس حتى يتمكن المواطنون وضيوف أسوان من السائحين والزائرين من الاحتفال بفرحة عيد القيامة في محبة وسلام، مؤكدًا ضرورة تجهيز وإعداد الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين والتي تصل لنحو 140 حديقة عامة على مستوى المحافظة.

 

وشدد على رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات، والوحدات الصحية، ونشر فرق الانتشار من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل السريع مع أي حالات اشتباه تسمم تتسبب فيها تناول الأسماك المملحة، لافتًا إلى أهمية التعامل السريع مع أي حالات طوارئ خاصة حالات الغرق في مجرى نهر النيل.