السعودية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

السعودية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
السعودية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
أكد بدر الطريفي القائم بأعمال المندوب الدائم للسعودية لدى الجامعة العربية أن السعودية تضع القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتها.
 
وأضاف أن موقف السعودية يظل كما كان دائماً، مستنداً إلى ثوابت ومرتكزات مباردة السلام العربية التي تهدف إلى تحقيق السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط، واسترداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه المشروع في انشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وهو أمر يتفق مع قرارات الشرعية الدولية، التي رحب بها المجتمع الدولي وتجاهلتها إسرائيل.
 
وأعرب خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم، عن تضامن المملكة المطلق، مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتوجه بالتحية لنضال وصمود الشعب الفلسطيني وقيادته، وقال: "بإذن الله وقوته، لن يستمر هذا الظلم طويلاً، فلكل ظالم نهاية، وسوف تشرق شمس الحرية على فلسطين الحبيبة في القريب العاجل، ونحن بجانبها إلى وبعد أن يتحقق ذلك".
 
وتقدم الطريفي بخالص العزاء والمواساه لأشقاءنا في فلسطين حكومةً وشعباً، في الشهداء الذين سقطوا جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين العزل المشاركين في "مسيرة العودة الكبرى" التي نظمها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمناسبة يوم الأرض في 31 مارس الماضي، وذلك للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والذي كفله القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
 
وأكد إدانة حكومة بلاده وبشدة لهذه المجزرة البشعة وتنديدها للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية التي تعتبر خرقاً صارخة للمواثيق والقوانين الدولية، وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف تلك الإعتداءات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.