وزير الاتصالات: مصر من أكبر مراكز مرور البيانات حول العالم

وزير الاتصالات خلال كلمته
وزير الاتصالات خلال كلمته

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي، على أن مصر تعمل على جذب الاستثمارات بمجال مراكز البيانات العملتقة، لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز، و مرور 17 كابلا بحريا بها لربط الشرق بالغرب.

 

 

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الثاني (مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة) في مصر والشرق الأوسط، اليوم الاثنين، والذي تستمر فعالياته حتى يوم 4 أبريل الجاري.

 

 

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن وجود منطقة تكنولوجية ببرج العرب، إلى جانب الكابلات البحرية في الإسكندرية، يعطي مصر ميزة تنافسية كبيرة، هذا بالإضافة إلى الكابلات الأخرى في محافظة السويس، بما يؤهلها لأن تكون أحد أكبر مراكز و نقاط مرور البيانات في العالم عبر مراكز استضافة البيانات العملاقة.

 

 

وشدد وزير الاتصالات، على أن الدولة مهتمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحدى قاطرات النمو للاقتصاد المصري، مؤكدا على أن القطاع سيكون أهلا للثقة التي أولاها أياها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه الأخير بالمهندس ياسر القاضي أمس الأحد.

 

 

يشارك المؤتمر عدد من القيادات الحكومية، و الخبراء المحليين ومتخذي القرار، وحضور أكثر من 5 مديريين تنفيذيين أقليميين من كبرى الشركات العالمية، وذلك للحديث عن سبل دعم تحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد رقمي، ومستجدات التكنولوجيا المالية وعلاقتها بصناعة مراكز البيانات في السوق المصري.

 

 

ويهدف المؤتمر السنوي في دورته الثانية " مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة 2018 " إلى تسليط الضوء على محوريين أساسيين هما رصد ومواكبة أحدث التوجهات العالمية والإقليمية في نظم وخدمات الإدارة الذكية والحوسبة السحابية وإدارة وتحليل البيانات، كما يستعرض المفاهيم المبتكرة لمعالجة البيانات وتعزيز التحول الرقمي للإستخدام الأمثل في مجال تنمية البنية التحتية وقواعد البيانات، بالإضافة إلى بحث المميزات التنافسية المحلية من حيث الحلول الفنية والكفاءات البشرية في مواكبة المتغيرات العالمية في صناعة مراكز البيانات العملاقة .