كما انفردت «بوابة أخبار اليوم»..

عاجل| أحمد يوسف رئيسا للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

أحمد يوسف
أحمد يوسف

أصدرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة اليوم قرارا بتكليف أحمد يوسف، بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

 

يمتلك أحمد يوسف، خبرة أكثر من ١٦ عامًا في العمل في قطاع التسويق وتطوير الأعمال بشركات القطاع الخاص للعلامات التجارية العالمية، والشركات الأجنبية متعددةالجنسيات، كما قام بقيادة وإدارة فرق العمل والمشاريع وتخطيط وإدارة العلامات والحملات التجارية، وعمل على وضع الاستراتيجيات والسياسات العامة وتخطيط وإدارة الحملات التسويقية والترويجية، وكذلك تطوير، وإدارة وتحديث المنتجات، وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة الى العديد من شهادات التدريب الإدارية والتسويقية، واستراتيجيات الإدارة والتسويق ومهارات تطوير القدرات المختلفة.

 

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنشئت بالقرار الجمهوري ١٣٤ لسنة ٨١ بهدف تنشيط السياحة، والترويج لجمهورية مصر العربية، ورفع معدلات النمو في الحركة السياحية الدولية إلى مصر.

 

كانت «بوابة أخبار اليوم» انفردت قبل ساعات بتصريحات خاصة مفادها أن وزيرة السياحة د.رانيا المشاط سوف تعلن اسم رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد، وهو من خارج هيئة تنشيط السياحة وخارج قطاع السياحة بالكامل، ويعمل في مجال التسويق وله خبره كبيرة في هذا المجال.

 

وقد اختارت الوزيرة رانيا المشاط الرئيس الجديد للهيئة في سرية تامة وأرسلت سيرته الذاتية لعدة جهات لاستطلاع رأيها، ومن المرجح وصول هذا الرأي اليوم ليتم إعلان الاسم.

 

وسارت حالة من الترقب والبلبلة في هيئة التنشيط والوسط السياحي حول الرئيس الجديد بسبب سياج السرية الذي أحاط باختياره وتكتم الوزيرة على اسمه والذي لا يعلمه سوى ٣ أشخاص فقط بالوزارة.

 

وجاء بعد فترة رواج للشائعات شملت عدد من المرشحين للهيئة.. ومن بين من تناولتهم بورصة الشائعات محمد عامر أحد المقربين للوزيرة وصاحب شركة للدعاية والتسويق، وأكدت المشاط أنها لن تختاره لرئاسة الهيئة بجانب رشا العزايزي المدير السابق لمكتب الهيئة في لندن ومحمد عبد الجيار المستشار السياحي في برلين، وربما كان الأقرب لرئاسة الهيئة عمرو العزبي المستشار السياحي المصري في لندن وصاحب أفضل بصمة بتاريخ الهيئة خلال رئاسته لها، وتردد أن العزبي جمعته جلسة بالوزيرة قبل أسبوعين ولَم يتم اتفاق بينهما على رئاسته للهيئة.


وقدم رئيس هيئة تنشيط السياحة السابق هشام الدميري، استقالته من المنصب في 1 مارس وأنهى عمله بالفعل في 1 أبريل، وقام بتقديم الشكر للعاملين بالقطاع الأسبوع الماضي.