الصحة تعلن نتيجة فحص مدرسة بورسعيد التي شهدت وفاة طالبة

رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد
رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد

أعلن رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد، نتيجة فحص مدرسة بورسعيد للغات بالزمالك والتي شهدت وفاة طفلة ٨ سنوات بسبب تسمم في الدم.


وكشف "عيد" في تصريح خاص ل"بوابة أخبار الْيَوْمَ" أن تقرير اللجنة أكد خلو جميع فصول المدرسة والحمامات ومنفذ بيع الأغذية من أي أمراض معدية.


ونفى رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، نقل أي حالة معدية أخرى من المدرسة بحميات إمبابة، مشيرا إلى توجه إحدى المعلمات من المدرسة لشعورها بأعراض وارتفاع في درجة الحرارة، وتبين أنها مصابة بأنفلونزا عادية، بينما توجه طفل أخر يدعى "أدهم" إلى حميات واتضح بعد التحاليل والفحوصات أنه يعاني من التهاب في اللوزتين.


وأضاف أن الطفلة وصلت مستشفى الحميات في حالة إعياء وتعاني من تشنجات وغيبوبة نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، وتم عمل اللازم وإيداعها في العناية المركزة، إلا أن حالتها كانت متأخرة.


وأشار "عيد" إلى أن تحاليل الطفلة أثبتت أنها تعاني من تسمم غير معدي في الدم، موضحا أن تسمم الدم غير المعدي له العديد من الأسباب، منها التهاب الكلى والتهاب اللوزتين والجبوب الأنفية والصديد.
وقال إن قطاع الطب الوقائي نظم عدد من الندوات في مدرسة بورسعيد لطمأنة المدرسين وأولياء الأمور والطلبة.
وكان وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، قد شكل لجنة من ١٥ عضوا بالطب الوقائي لفحص المدرسة وبواقع الأغذية وإفادته بتقرير مفصل.