نصائح مذهلة للحصول على «بطن بلا دهون»

نصائح مذهلة للحصول على «بطن بلا دهون»
نصائح مذهلة للحصول على «بطن بلا دهون»

تحرص السيدات على التمتع ببطن بلا دهون وعضلات قوية، خصوصا بعد إنقاص الوزن الزائد أو بعد الولادة وحدوث ترهلات بسبب الحمل، مما يفسد تناسق وجمال جسمها.


يقدم موقع «بيوتي» 8 نصائح مذهلة للحصول على «بطن بلا دهون» بسهولة.


1-    تناول الطعام خلال الساعة السحرية


وفقا لرأي خبراء الصحة وأخصائيي التغذية، فإن تناول وجبة خفيفة بين الساعة الثالثة والرابعة عصرا أمر رائع لأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي وينظم سكر الدم بشكل صحيح، ويفضل أن تحتوي الوجبات الخفيفة على البروتين ويمكن أن تكون في شكل تفاحة أو مكسرات أو قطعة جبن.


2-    القيام بنزهة مع الأصدقاء


الذهاب لنزهة مع الأصدقاء، مع التحدث والقيام ببمارسة رياضة المشي طريقة ممتعة لإنقاص الوزن والحصول على بطن بلا دهون.


3-    تبادل الكرة


تبادل الكرة، وسيلة ممتعة للحصول على بطن مشدودة، ويجب أن تقوم بذلك حوالي 3 مرات في الأسبوع، فكل ما عليك القيام به هو الاستلقاء على ظهرك، ومد ذراعيك فوق رأسك والحفاظ على ساقيك مستقيمتين، ثم احرص على ثبات الكرة فوق رأسك ثم استقبلها بصدرك مع رفع الساقين لمقابلة الكرة، ووضعها إلى الأرض برفق مع مد الذراعين فوق الرأس، ويفضل أن تكرر هذه العملية 10 مرات للحصول على أفضل النتائج.


4-    التمارين الرياضية أفضل وسيلة


التمارين الرياضية هي أفضل طريقة لحرق دهون البطن ، وربما هي الشكل الوحيد من التمارين الذي يمكن أن يذيب الدهون المستعصية حول البطن.

 

5-    تناول الطعام بدون سكر


إذا كنت تأكل قليلًا من السكر، فستحافظ على انخفاض مستويات الأنسولين قدر الإمكان، وفي الوقت نفسه ستبقى مستويات الجلوكاجون عالية، وهذا الهرمون يقوم بمساعدة الجسم على تحويل الدهون لطاقة. 


6-    إضافة الألياف إلى النظام الغذائي


تناول 10 جرامات من الألياف يوميا، يضمن للسيدة فقدان 3.5٪ من الدهون، كما أنها يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويوجد ذلك في الشوفان والفواكه والخضروات والمكسرات.


7-    المضغ جيدا


المضغ جيدا أثناء تناول الطعام، يمنع حدوث الانتفاخ الزائد للبطن.


8-    تبديل الكافيين بالماء


الكافيين من المواد المدرة للبول، والتي تجعل جسمك يخزن مزيدا من السوائل في منطقة البطن واحتباس السوائل في الأمعاء.